مال وأعمال

بلدية دبي تتعاون مع “إعمار للترفيه” للتوعية بأثر المنتجات ذات الاستخدام الواحد على البيئة والمحيطات

تعزز ممارسات إعادة الاستخدام والتدوير بما يجعل دبي أكثر استدامة

 

دبي-الوحدة:
تماشياً مع قرار المجلس التنفيذي، بشأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي، تتعاون بلدية دبي مع “إعمار للترفيه” في حملة توعوية هادفة لتشجيع كافة فئات المجتمع والقطاعات الاقتصادية على اتباع ممارسات مستدامة وصديقة للبيئة، وتكريس ثقافة استخدام المواد المُعاد تدويرها والمواد المتعددة الاستخدامات.
وتسلط الحملة الضوء على المحطة التاريخية المتمثلة بحظر إمارة دبي لجميع الأكياس ذات الاستخدام الواحد اعتباراً من الأول من شهر يونيو 2024. وتعرض الحملة لافتات توعوية تعرّف بأثر المخلفات البلاستيكية على الحياة البحرية وصحة المحيطات يرفعها غواصون في “دبي أكواريوم” أمام زوار “دبي مول ” من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي الحملة التوعوية المشتركة لترسيخ سلوك الاستدامة الواعية لدى الأفراد وقطاعات الأعمال ومختلف الشرائح والفئات المجتمعية. وهي تشكل استمرارية لمبادرة #دبي_أكثر_استدامة التي أطلقتها بلدية دبي عام 2023 في مؤتمر الأطراف بشأن المناخ COP28 الذي استضافته مدينة إكسبو دبي ونظمته دولة الإمارات بمشاركة 198 دولة.
ويجد المهتمون بتبني مزيد من ممارسات الاستدامة في حياتهم اليومية أو أعمالهم التجارية إجابات على أبرز أسئلتهم عن المنتجات ذات الاستخدام الواحد والبدائل الصديقة للبيئة ضمن دليل بلدية دبي التوعوي لاستخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد المتوفر رقمياً عبر الرابط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى