مرئيات

منتجات خان الخليلي تتلألأ في جناح أم الدنيا بالقرية العالمية

دبي-سمير السعدي:
الجناح المصري جناح أم الدنيا.. قبلة ضيوف القرية العالمية ومن كل الجنسيات.. لشراء ما يلزمهم من المنتجات المصرية المتعددة داخل الجناح.. والكل يتنقل من محل لآخر ويشتري هذا ويعاين ذاك.. أو حتى مجرد أخذ فكرة عن هذه المنتجات والمصنوعات المعروضة داخل الجناح.. أو للاستمتاع بما تقدمه فرقة شمس مصر للفنون الشعبية من لوحات فنية واستعراضات مبهجة.
وعن هذه المنتجات يقول أحمد فوزي مدير الجناح: “إن منتجات خان الخليلي فاقت شهرتها الآفاق سواء في مصر أو في القرية العالمية أو في أي معرض أو فعالية في دول العالم.. لأنها منتجات مقلدة تماماً وحرفياً لما وجد من الآثار الفرعونية والحضارة الفرعونية التي يعرفها العالم كله ويعرف قيمتها.. هذه الحضارة المتفردة بين الحضارات القديمة كلها بما تركته من آثار وكنوز عجزت الحضارات الأخرى أن تجاريها في كل أعمالها ولم تترك أي حضارة بقيمة وعظمة ما تركته وخلفته وراءها الحضارة المصرية الفرعونية لهذا أصبحت حضارة متفردة.. وهنا في الجناح المصري بالقرية العالمية يحرص الجناح على التعريف بهذه الحضارة الخالدة كما تتبارى المحلات في عرض منتجات خان الخليلي مما يعتبر عرضاً لآثار هذه الحضارة العظيمة وأيضا لإتاحة الفرصة لضيوف القرية العالمية لإقتناء هذه المنتجات القيمة والتي تلقى رواجاً كبيراً من قبل كل الجنسيات”.. والآن تعالوا معنا لنستعرض هذه المعروضات والمنتجات ولنتحاور مع العارضين لنعرف ما يعرضونه وما يقبل عليه ضيوف القرية العالمية:

التماثيل الفرعونية وأوراق البردي

= زيزو أبو عبد الله.. يعرض ويبيع منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة والتماثيل الصغيرة للمشاهير.. وأوراق البردي بكل مقاساتها وكتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها.. والعلب المصدفة والصواني الخشبية المطعمة بالصدف وطاولات النرد المصدقة.. والإطباق المزخرفة برسومات فرعونية والإطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية.. وفناجين الشاي والقهوة المزينة بصور كبار الفنانين.. والنارجيلة بكل مقاساتها.. وهو يشارك بالقرية العالمية منذ عام 2011 وسيظل يشارك في كل موسم لان القرية العالمية بالنسبة له منفذ تسوقي عالمي كبير وله زبائن خاصين يه يأتون إليه في كل موسم.

منتجات أسوان اليدوية

= الطيب احمد ألأسواني.. من إدفو أسوان يعرض ويبيع منتجات أسوان الفرعونية والمصنوعة يدويا في ورشته بأسوان.. مثل نماذج تماثيل للمشاهير بأحجام مختلفة.. والتحف والتماثيل الفرعونية بمقاسات مختلفة.. وقدور الفول النحاسية الصغيرة ةالاسبرتيات بكل مقاساتها.. والصواني الخشب والعلب وطاولات النرد المطعمة بالصدف.. والملابس المصرية التراثية واللبس الصعيدي وغيرها.. وهو يشارك في القرية العالمية في الجناح المصري للسنة التاسعة على التوالي وسيظل يشارك فيها كل عام حرصا على إرضاء زبائنه الذين يأتون إليه في كل دورة.. ولأنه يحب كل ما تقدمه القرية العالمية للعارضين ولضيوفها من أشياء رائعة وجميلة.. وإنها حرصت على مشاركة دول عالمية كثيرة بها.

أزياء الفن الشعبي والتنكري

= مروى بدر.. تعرض وتبيع منتجات مصرية تتنوع ما بين الأزياء الفرعونية القديمة والإكسسوارات الفرعونية المقلدة تماما طبق الأصل.. وأزياء الفن الشعبي والتنكري للحفلات التنكرية والملابس الشعبية واكسسواراتها والملابس النسائية بأنواعها.. وتقول ان ضيوف الجناح من كل الجنسيات يحبون شراء واقتناء معروضاتها التي نالت إعجابهم.. وهي تشارك في القرية العالمية للمرة الثانية وستظل تشارك فيها في كل دورة لأنها احبتعا وتستمتع بكل ما فيها من فعاليات فنين وثقافية وتراثية وتسوقيه.. وإنها جمعت معظم دول العالم لضيوفها تخت مظلتها ليستمتع ضيوفها بما تقدمه وتعرضه هذه الدول في اجنحتها.

الإطباق النحاسية المزخرفة

= طارق أبو شامة ومحمد حسانين.. يعرضان ويبيعان منتجات خان الخليلي التي تتنوع ما بين التماثيل الفرعونية بأنواعها ومقاساتها المتعددة والتماثيل الصغيرة للمشاهير.. والعلب المصدفة والإطباق المزخرفة برسومات فرعونية والإطباق النحاسية المنقوشة برسومات فرعونية وآيات قرآنية.. وأوراق البردي بكل مقاساتها وكتاباتها واللوحات الفرعونية بأنواعها والنارجيلة بكل مقاساتها.. وهما يشاركان بالقرية العالمية منذ عام 2010 وسيظلان يشاركان في كل موسم لانهما يحبان القرية العالمية ويستمتعا بكل فعالياتها الشيقة كما أنها منفذ تسوقي كبير بالنسبة لهما.

العطور والزيوت العطرية

= محمود كمال.. الذي يعرض ويبيع العطور الطبيعية والزيوت العطرية بكل روائحها وأنواعها, وكذلك معطرات الفراش والبيت بصفة عامة بكل روائحها, وأيضا كل أنواع البخور واللبان العماني المعطر بروائح مختلفة وكل معروصاته صناعة مصرية خالصة.. وهو يشارك بالقرية العالمية كعارض بالجناح المصري للمرة الرابعة وسبظل يشارك في كل موسم من مواسمها.. وأن معروضاته تنال رضا الضيوف ويقبلون عليها من كل الجنسيات مما يشجعه على إستمرار المشاركة في القرية العالمية ولأنه يحبها أيضا بكل ما فيها من فعاليات ترضي كل الشرائح العمرية وان ضيوفها يقبلون عليها بكل حب ومتعة.

الأعشاب الطبيعية بأنواعها

= مديحة فاروق.. تعرض وتبيع كل أنواع الكريمات الطبيعية لكل ما يحتاجه الجسم ولكل جزء فيه, وأيضا كل أنواع الزيوت الخاصة للبشرة والشعر وكل هذه الأنواع ممزوجة بروائح عطرية متعددة ترضي كل الأذواق.. كما لديها العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تستعمل في الطب البديل وكل معروضاتها منتجات مصرية خالصة.. وهي تشارك في القرية العالمية للمرة الثانية عشر في الجناح المصري وستظل تشارك في المواسم القادمة.

الأواني المنزلية المعدنية

= محمود الشربيني.. يعرض ويبيع الأواني المنزلية المعدنية المصرية الصنع والخامة والتي تتنوع ما بين أطقم قدور الطبخ والقلايات واللبانات ووأواني الكيك بأكثر من عشرين تصميما وصواني الفرن وأباريق الشاي وركوات القهوة والمصافي والكسرولات.. وأيضا الأواني المصنوعة من الفخار المصري مثل أواني المحاشي والطواجن والطاجين المغربي وأباريق الشاي والقهوة والماجات والمقالي.. وهو يشارك في القرية العالمية للمرة السابعة على التوالي وسيظل يشارك فيها لأن معروضاته تجد إقبالا كبيرا من ضيوف القرية ومن معظم الجنسيات.

حلويات المولد النبوي الشريف

= ناجي أبو المواهب.. الذي يعرض ويبيع كل أنواع التسالي المصرية مثل اللب الأصفر وبزر القرع الأبيض المحمص وعباد الشمس والشمام.. وحلويات المولد النبوي الشريف من نوجا وسمسمية وحمصيه وعسلية وغيرها.. ويشارك في القرية العالمية منذ عام 1999 تحت مظلة الجناح المصري وسيظل يشارك فيها كل عام.. وعن معروضاته يقول بأنها معروفة لكل العرب وكلهم يتمنونها.. فمنهم من اشتراها أثناء زيارته لمصر ومنهم من تلقاها كهدايا من الأقارب والأصدقاء الذين زاروا مصر.. وان الإقبال عليها في القرية العالمية كثيف لان من ذاقها يحرص دائما على شرائها وتذوقها.

العصائر والحلويات الشعبية

= حازم جبر.. صاحب كافتيريا الجناح المصري الذي يقدم للضيوف فيها كل أنواع العصائر والمشروبات المصرية الطازجة.. مثل المانجو والفراولة والبرتقال والافوكادو والكوكتيلات بجميع أنواعها.. بالإضافة إلى للحلويات الشعبية مثل أم علي والمهلبية والأرز باللبن وغيرها.. وهو يشارك بالقرية العالمية للمرة الثالثة لأنه أحبها من مشاركته الأولى ويأمل ان يشارك في الدورات القادمة لأن القرية في رأيه مكان للاستمتاع للجميع وهي حدث وفاعلية فريدة من نوعها وكل من يأتي إليها يستمتع بكل ما فيها من فعاليات وتسوق عالمي ومطاعم عالمية.. وقد جمعت القرية كل العالم في مكان واحد.
هذا هو الجناح المصري.. الذي تتلألأ فيه منتجات خان الخليلي المشهورة على مستوى العالم كله والتي يتمنى كل فرد أن يقتني بعض منها بما يرضي ذوقه.. معروضات ومنتجات وصناعات مصنوعة في خان الخليلي الذي يأمه كل من يزور مصر ليختار هداياه للأحباب والأصحاب من منتجاته.. جناح مصر الذي أصبح قبلة ضيوف القرية العالمية سواء المواطنين أو المقيمين أو القادمين من دول الخليج والدول العربية وذلك لثقتهم ورضاهم عن هذه المنتجات المشهورة على مستوى العالم كله.. لهذا يحرص الكثير والكثير من الشركات المصرية على المشاركة في القرية العالمية عبر الجناح المصري ويحجزون أماكنهم قبل بدء الموسم بفترات طويلة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى