أخبار عربية ودولية

شريكة حياة جوليان أسانج تبدي رد فعل حذراً إزاء حكم عدم تسليمه لأمريكا

لندن-(د ب أ):
وصفت ستيلا موريس، شريكة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، قرار قاضية بريطانية برفض طلب تسليمه للولايات المتحدة بأنه “انتصار” له، لكنها وأبناءهما لا يمكنهم الاحتفال حتى عودته إلى الوطن.

وحكمت قاضية بريطانية اليوم الاثنين برفض تسليم الأسترالي أسانج، إلى الولايات المتحدة حيث يواجه اتهامات بالتجسس، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بصحته العقلية وظروف السجن التي يمكن أن يواجهها هناك .

وقالت موريس للصحفيين خارج المحكمة في لندن: “اليوم انتصار لجوليان، انتصار اليوم هو الخطوة الأولى نحو العدالة في هذه القضية. نحن سعداء بأن المحكمة اعترفت بخطورة ولا إنسانية ما تحمله وما يواجهه، ولكن دعونا لا ننسى أن لائحة الاتهام في الولايات المتحدة لم تسقط”.

ودعت موريس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “إنهاء هذا الآن”.

وقالت: “سيدي الرئيس، فلتهدم جدران السجن هذه. فلتدع أطفالنا الصغار يعيشون مع والدهم. حرر جوليان، حرر الصحافة، حررنا”، وسط تصفيق وهتافات من حشود أطلقت شعار “حرروا جوليان أسانج”.

ومن ناحيتها، قالت كريستين هرافنسون، رئيسة تحرير ويكيليكس: “إنه يوم يفوز فيه جوليان أسانج، ولكن علينا أن نكون حذرين، فهذا ليس بالضرورة فوزا للصحافة.

وأضافت بالقول: “أنا قلقة من أنه فور إصدار قرارها، أشار المحامون الأمريكيون إلى أنهم سيستأنفون، لكن لا ينبغي لهم ذلك”.

كما قالت: “دعونا نكون حذرين في احتفالنا بالنصر، كما قالت ستيلا، لن تنتهي المعركة حتى يتمكن جوليان من العودة إلى المنزل والعيش معها ومع الأولاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى