صحة وتغذية

مصر..تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة “استهلاك الأوكسجين”

القاهرة-وكالات:
أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد،اليوم الاثنين، تفعيل نظام إلكتروني، على مستوى البلاد بأكملها، لمتابعة بيانات معدلات الاستهلاك للأوكسجين الطبي وعدد الأسرة المشغولة على أجهزة التنفس الصناعي، وتحديثها على مدار الساعة.
وشددت زايد على أن هناك تعليمات لكافة المستشفيات العامة والخاصة بألا يقل الحد الاستراتيجي للأوكسجين بأي مستشفى عن 12 ساعة تشغيل، بنسبة إشغال 100%.
وراجعت الوزيرة، خلال اجتماع تم عبر “الفيديو كونفرنس” بقيادات وزارة الصحة على مستوي المحافظات ومديري المستشفيات على مستوي الجمهورية، مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك الحد الاستراتيجي للأوكسجين الطبي بالمستشفيات.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، إن الوزيرة وجهت بتخصيص فريق طبي بكل مستشفى لمتابعة عملية إمداد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمستشفيات على مدار الساعة، وفقا للممارسات الإكلينيكية السليمة، وبروتوكولات علاج فيروس كورونا المحدثة في هذا الشأن.
كما وجهت بتشكيل غرفة عمليات إمداد مركزية بالوزارة لمراقبة عملية الإمداد والمتابعة المستمرة لمعدلات استهلاك الأوكسجين بالمستشفيات، ورفع تقريرين يوميًا إلى الوزيرة للوقوف على مستجدات الأوضاع أولاً بأول.
وذكر مجاهد أن منظومة إدارة إمداد الأوكسجين الطبي للمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد تشمل 3 طرق: هي التعاقدات التي تبرمها مديريات الصحة مع شركات الأوكسجين السائل بكل محافظة وفقًا للاحتياج الروتيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى