أخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودي : برنامج إيران النووي يهدد السلم والأمن الاقليمي والدولي

العلا ( السعودية )-( د ب أ):
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء أن البرنامج النووي الإيراني يهدد السلم والأمن الاقليمي والدولي .

وقال بن سلمان ، خلال ترؤسه أعمال القمة الخليجية الـ 41 اليوم ، “إننا ننظر ببالغ الشكر والتقدير لجهود رأب الصدع التي سبق أن قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد واستمر بمتابعتها الامير نواف الأحمد”.

وأضاف :”عرفاناً لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود من الزمن في دعم مسيرة المجلس المباركة؛ فقد وجه خادم الحرمين الشريفين بتسمية هذه القمة بمسمى (قمة السلطان قابوس والشيخ صباح) سائلين المولى لهما الرحمة والمغفرة”.

وأشاد في هذا الصدد بمساعي الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وجميع الأطراف التي أسهمت بهذا الشأن.

وقال بن سلمان إن “هذه الجهود أدت للوصول إلى اتفاق بيان العلا والذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي،وتعزيز أواصر الود والتآخي بين دولنا وشعوبنا، بما يخدم آمالها وتطلعاتها”.

وأضاف :”نحن اليوم أحوج ما نكون لتوحيد جهودنا للنهوض بمنطقتنا ومواجهة التحديات التي تحيط بنا خاصة التهديدات التي يمثلها البرنامج النووي للنظام الإيراني وبرنامجه للصواريخ البالستية ومشاريعه التخريبية الهدامة التي يتبناها ووكلاؤه من أنشطة إرهابية وطائفية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ودعا بن سلمان المجتمع الدولي للعمل بشكل جدي لوقف تلك البرامج والمشاريع المهددة للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية اليوم في مدينة العلا السعودية حيث التقط قادة وروساء وفود دول الخليج الصورة التذكارية للقمة بعد وصولهم إلى مقر انعقادها بقاعة “مرايا” في مدينة المعلا.

وتناقش القمة ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى