أخبار عربية ودولية

الرئيس اليمني :مليشيا الحوثي لا تريد السلام وتعمل على تنفيذ أجندة إيران

صنعاء-(د ب أ):
قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الأربعاء، إن “مليشيا الحوثي لاتريد السلام وتعمل على تنفيذ اجندة إيران لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية من خلال نهجها وسلوكها العدواني المتجسد في استهداف المدنيين الأبرياء”.

جاء ذلك خلال لقاء هادي بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية”سبأ”.

وأضاف هادي:”كان اخر نهج المليشيا العدواني استهداف مطار عدن المدني والحكومة والمدنيين في عمل ارهابي غادر وجبان يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الإجرام وأعداء الحياة والسلام”.

وأشار هادي إلى تدخل “إيران الفاضح في الشأن اليمني ودعمها الميداني لأعمال مليشياتها الانقلابية من خلال أعمال مايسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية”.

وعبر هادي عن تقديره وامتنانه للأمين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيرش ولجهوده الرامية “لتحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني والذي للأسف يقابل بتمادي وعنجهية المليشيات الانقلاببة الحوثية الإيرانية”.

ونقل المبعوث الاممي للرئيس خلال اللقاء، تهنئة ومباركة الأمين العام للأمم المتحدة، بتشكيل حكومة التوافق الجديدة بموجب اتفاق الرياض والتعبير عن إدانته”للعمل الاجرامي الارهابي الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن”.

وقال :” يهدف مرتكبي ذلك الاستهداف في المقام الأول إلى تقويض السلام والأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الإقليم والمجتمع الدولي”.

وأكد جريفيث، دعم ومباركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة وإدانة استهداف المنشآت المدنية والابرياء من قبل أعداء السلام..

وبارك هادي في نهاية اللقاء، خطوات واتفاق المصالحة الخليجية التي أسفرت عنها قمة العلا في المملكة العربية السعودية ، قائلا إنها “تعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتوحيد الجهود خدمة لشعوب وبلدان المنطقة ومنها بلادنا التي جددت القمة على مواقف وقرارات مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى