page contents
أخبار رئيسيةصحة وتغذية

إنجازات طبية محلية وإقليمية لـ “كليفلاند كلينك أبوظبي” خلال 2018

حقق مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” – أحد مرافق الرعاية الصحية عالمية المستوى التابعة لشركة مبادلة للاستثمار- العديد من الإنجازات والتطورات خلال العام 2018.

وذكر التقرير السنوي الثالث الصادر عن المستشفى – الذي يسلط الضوء على أهم التطورات والإنجازات التي حققها خلال العام 2018 – أن من أهم هذه الانجازات أن المستشفى أصبح المركز الأول والوحيد من نوعه لزراعة الأعضاء المتعددة في الدولة إذ أجرى العديد من الجراحات لزراعة الكلية والقلب والكبد والرئة حيث بلغ عددها 35 جراحة في 31 ديسمبر 2018 وهو إنجاز هائل لمستشفى أكاديمي في سنواته الثلاث الأولى.

وشهد “كليفلاند كلينك أبوظبي” العديد من الإنجازات الطبية غير المسبوقة محليا وإقليميا .. فعلى الصعيد المحلي أجرى أول عملية عبر الجلد لاستبدال الصمام التاجي وأول جراحة تنظيرية قليلة البضع لحجاج العين وأصبح أول مستشفى في دولة الإمارات يستخدم العلاج بالتبريد لأخذ خزعة واستئصال أورام الرئة.

وعلى الصعيد الإقليمي طرح المستشفى أول جراحة للقولون والمستقيم باستخدام الروبوت وأول استخدام في منطقة الشرق الأوسط لدعامات SILK Vista المتطورة لتحويل مجرى الدم وعلاج تمدد الأوعية الدماغية إضافة إلى تفعيل برنامج الأورام الطبي وتسجيل نحو 1000 زيارة لمرضى سرطان.

وعلى صعيد الموارد البشرية .. استقطب المستشفى 346 طبيباً خلال العام 2018 محققاً ارتفاعاً قدره 4 % في نسبة توظيف الأطباء عن العام 2017 وحصل 94% من أطبائه على تقييم يتراوح بين أربعة وخمسة نجوم في استبيان رضا مرضى العيادات الخارجية وظل استقطاب المواطنين الإماراتيين الموهوبين وتوظيفهم وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم من أهم الأولويات وقد بلغت نسبة التوطين 19.1% بحلول نهاية عام 2018.

وفي إطار استراتيجيته للارتقاء بمستوى التعليم الطبي في المنطقة وزيادة عدد الأطباء الإماراتيين الذين يمارسون المهنة داخل الدولة طرح المستشفى في العام 2018 ” برنامج الإقامة ” الذي يمثل خطوة رئيسية على صعيد تقديم مجموعة كاملة من فرص التعليم والتطوير وإتاحة الفرصة للأطباء للتخصص في مجال الطب الذي اختاروه تحت إشراف كادر طبي على مستوى رفيع من الخبرات والمؤهلات.

ووقع المستشفى اتفاقيات جديدة مع شركات التأمين ضمن مساعيه الرامية إلى تمكين المزيد من المرضى الحصول على خدماته وتم تكريمه ضمن قائمة “أوائل الإمارات” خلال حفل تم تنظيمه في العاصمة أبوظبي في ختام الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات.

وقال وليد المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة والبنية التحتية في شركة مبادلة إن المستشفى يلعب مع المرافق الأخرى التابعة لشبكة مبادلة للرعاية الصحية دوراً حيوياً في تطوير وطرح خدمات جديدة في المجالات التي تلبي أهم احتياجات المجتمع المحلي.. لافتا إلى أنه يزود مرضاه بالرعاية والعلاجات المتطورة التي اعتادوا من قبل السفر إلى الخارج للحصول عليها حيث بات يوفر لهم كل ما يحتاجونه داخل الدولة.

من جهته قال الدكتور راكيش سوري الرئيس التنفيذي لمستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” إن المستشفى حقق العديد من الإنجازات الطبية غير المسبوقة على المستويين الإقليمي والعالمي في العام 2018 ومنها الريادة في استخدام التقنية قليلة البضع لدى المرضى الذين يعانون من حالات قلب خطيرة وتوسيع نطاق جراحات الروبوت إضافة إلى أنه أصبح أول مركز لزراعة الأعضاء المتعددة في الدولة.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد تكريم كوادر من المستشفى كقادة متميزين في تخصصاتهم حيث نشروا أبحاثاً مهمة وقدموا اختراعات طبية وحصلوا على براءات اختراع جديدة إضافة إلى تمديد ساعات العمل في عيادات المستشفى وتوفير المزيد من قنوات التواصل الإلكتروني لتسهيل حجز المواعيد والتعاون مع شركاء التأمين للمساهمة في توسيع نطاق الخدمات وتزويد الرعاية الصحية عالية الجودة لعدد أكبر من المرضى.

ووفق التقرير سجل المستشفى في العام الماضي أكثر من 583 ألفا و500 زيارة للمرضى وأكثر من 50 ألف زيارة لقسم الطوارئ إضافة إلى نحو 9 آلاف و500 حالة إدخال للمستشفى و16 ألف عملية جراحية.. فيما ارتفع متوسط التعداد اليومي للمرضى بنسبة 30% عن العام السابق وتجاوز العدد الإجمالي لزيارات مرضى العيادات الخارجية 508 آلاف زيارة محققاً زيادة بنسبة 25% .. واستقبل المستشفى أكثر من 1600 إحالة من مستشفيات أخرى داخل الدولة وخارجها وعالج مرضى من 93 دولة.

أبوظبي في 30 مايو وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى