أخبار عربية ودولية

استطلاع يرصد تزايد شعبية تحالف ميركل المسيحي في عام كورونا

برلين-(د ب أ):
كشف استطلاع حديث للرأي أن التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، حصل على أكبر قدر من التأييد والثقة في عام كورونا.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم السبت، أن 40 بالمئة من الألمان يرون حاليا أن التحالف المسيحي بإمكانه التعامل على أفضل مع المشكلات الحالية في ألمانيا، بزيادة قدرها 21 نقطة مئوية مقارنة باستطلاع مماثل أجري قبل حوالي عام.

كما ارتفعت الثقة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، بمقدار نقطتين مئويتين ليصل إلى 6%. بينما خسرت باقي الأحزاب 5 نقاط مئوية وحزب الخضر 7 نقاط مئوية.

وفي استطلاع لرصد شعبية الأحزاب، ارتفعت شعبية التحالف المسيحي بمقدار 8 نقاط مئوية على مدار عام لتصل إلى 36%، بينما ارتفعت لدى الحزب الاشتراكي الديمقراطي بمقدار نقطتين مئويتين ليحصل على 14%.

وبحسب البيانات، تراجعت شعبية باقي الأحزاب، حيث خسر حزب الخضر نقطتين مئويتين، مقابل نقطة واحدة لكل من حزب “اليسار” والحزب الديمقراطي الحر وأحزاب أخرى أصغر. أما حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي فقد خسر أكثر من غيره بمقدار 5 نقاط مئوية.

ويظهر الاستطلاع أن المواطنين الألمان في الوقت الحالي أكثر تفاؤلا مما كانوا عليه قبل عام. في بداية عام 2021، توقع 28٪ من الألمان أن تتحسن الظروف الاقتصادية في بلدهم في السنوات المقبلة. وقبل تفشي الجائحة، كانت تبلغ نسبة من يتوقعون ذلك 12%.

أجرى الاستطلاع معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من محطة “آر تي إل” التليفزيونية، وشمل 2503 ألمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى