مال وأعمال

تخفيضات كبرى مرتقبة لمدة 24 ساعة في أبوظبي

عروض ترفيهية وتسويقية مبهرة تعزز جاذبية الإمارات السياحية خلال عيد«الفطر»

أبوظبي ـ ( وام):

بدأت دولة الإمارات استقبال السياح القادمين إليها من مختلف دول العالم لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد والتمتع بالعروض التسويقية والترفيهية التي توفرها بهذه المناسبة. وتسهم الإضافات النوعية المستمرة بقطاع الترفيه العائلي في ريادة دولة الإمارات الإقليمية على مستوى السياحة العائلية و سياحة التسوق و الترفيه. و استعدادا لموسم الأعياد القادمة بدأت عدة معالم سياحية وترفيهية ومراكز التسوق والفنادق في الدولة الإعلان عن سلسلة من الأنشطة والعروض الخاصة بهذه المناسبة. ففي أبوظبي سيكون الجمهور على موعد مع باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية التي تستهدف الأطفال والأسر. وكشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن البرنامج الاحتفالي “هلا بالخليج” سيستهل سلسلة فعالياته بحفلة عيد الفطر التي تقام في 6 يونيو المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بمشاركة عدد من المطربين.

وسيتمكن الزوار من الحصول على تجربة تسوق ممتعة أثناء استمتاعهم بالحفلات إلى جانب خيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات بالتعاون مع “فستمبر”.

وتطرح مرافق جزيرة ياس عروضاً ترويجية بتخفيضات تصل إلى 25 في المائة بالمدن الترفيهية والمطاعم والرحلات البحرية، إلى جانب حزمة من الفعاليات الترفيهية الرئيسية مثل الألعاب النارية والرحلات الجماعية بما يناسب توجهات السياحة العائلية التي تشكل الحصة الأكبر من السياحة الداخلية خلال عطلات الأعياد.

و تقدم إدارة مرسى ” ياس مارينا ” تجارب مختلفة احتفاء بعيد الفطر السعيد و يمكن للزوار الاستمتاع برحلات بحرية على متن القوارب الخشبية التراثية التي تعتمد على مشغل صديق للبيئة وهو ما يمكنهم من مشاهدة عروض الألعاب النارية وهم في وسط الخليج العربي كما يمكنهم تجربة مذاق أنواع مختلفة من التمور والقهوة العربية.

بدورها أعدت إمارة دبي برنامجاً حافلاً بالفعاليات والأنشطة وفي مواقع مختلفة من المدينة تندرج تحت احتفالات “العيد في دبي” خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وأعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة باقة فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية وعروض ترويجية تنتظر المقيمين والزوار في خلال عيد الفطر السعيد و تشمل حفلات موسيقية وفرصا للفوز بأميال إضافية وغيرها الكثير.

وتنطلق احتفالات “العيد في دبي” مع عروض الألعاب النارية الخلابة والتي يمكن متابعتها في لامير في الساعة 9 مساء وفي السيف الساعة 9:30 مساء .. فيما يقدم ” ابن بطوطة مول” لزواره تجربة فريدة ستأخذهم في رحلة إلى عالم علاء الدين السحري.. ويستضيف المركز 3 عروض مجانية ابتداء من 6 إلى 8 يونيو في الأوقات 5:30 مساء و 7:30 مساء و8:30 مساء، كما ينظم عروضا ترفيهية يومية في ساحة الهند من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 10 مساء.

أما زوار “دبي فستيفال سيتي مول” فهم على موعد مع حدث مذهل هذا العيد حيث يشهد المركز تحطيم رقم قياسي مع عرض تخيل و الذي ستصاحبه عروض الألعاب النارية الخلابة .

ويقدم المركز هذا العرض مرتين يومياً خلال أول يومين من أيام عيد الفطر في الساعة 8 مساء والساعة 10 مساء ويمكن للزوار حضوره مجانا.

ويكافئ دبي مول زواره بـ 2000 ميل من سكاي واردز عند إنفاق مبلغ 20000 درهم في متاجر مختارة حتى 8 يونيو .. فيما يمنح مول الإمارات زواره الفرصة للفوز بقسائم تسوق تبلغ قيمتها 5000 درهم عند إنفاق 600 درهم في متاجر مختارة خلال الفترة من 1 إلى 7 يونيو .

ويحصل كل شخص ينفق 300 درهم خلال أول ثلاثة أيام من عيد الفطر في السيف و سيتي ووك وذا بيتش وبلوواترز وبوكس بارك وذا أوتلت فيليدج على عيدية ميراس وهي قسيمة شرائية قيمتها 100 درهم.

وتستقبل إمارة الشارقة عيد الفطر السعيد بسلسلة من الفعاليات التي تقيمها احتفاء بهذه المناسبة في مختلف الوجهات السياحية والترفيهية التابعة لها.

و توفر واجهة المجاز المائية مرافق عصرية و مسطحات خضراء وملاعب للأطفال بالإضافة إلى 16 مطعما ومقهى ما يجعلها وجهة مثلى للراغبين في قضاء وقت ممتع برفقة الأهل والأصدقاء إذ تعكس الواجهة اسلوب تقديم كرم الضيافة الإماراتية الأصيل بروح عصرية.

و تعتبر “القصباء” إحدى الوجهات السياحية الأكثر شهرة على مستوى الإمارة وتشتمل على تنوع محبب للزائر ومرافق ترفيهية وخدمية، ضمن أعلى المستويات من مطاعم تقدم أشهى المأكولات ومقاه عربية و آخرى غربية تلبي كل الأذواق ومرافق لألعاب الأطفال بالإضافة إلى اشتمالها على مسرح ومراكز فنية تتميز بتصميمها الخلاب مقتبسة من الثقافة العربية والإسلامية طابعها العمراني الذي بات يشكل هويتها.

بدورها تضم إمارة عجمان العديد من الأماكن السياحية البارزة التي تلبي شغف سياح المدينة في استكشاف ثقافتها والتمتع بجمال معالمها التاريخية ومنها متحف عجمان الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 18 ويضم عدة أقسام منها ما هو خاص بالآثار والمخطوطات وقسم الأزياء الشعبية وقسم للهدايا التذكارية وغيرها من الأقسام.

وتمتلك مدينة الفجيرة العديد من عوامل الجذب السياحية التي تجعلها من أهم وجهات قضاء عطلة عيد الفطر حيث تضم الكثير من المعالم التاريخية والمراكز العصرية للتسوق الى جانب الفنادق والمنتجعات السياحية.

ويأتي كورنيش الفجيرة وحديقة عين مضب الكبريتية في مقدمة الأماكن السياحية في الفجيرة .. فيما يتميز وادي الوريعة بكونه محمية طبيعية تحوي العديد من الحيوانات والطيور المتنوعة و النباتات البرية والحيوانات البرمائية .

و قد تنوعت في السنوات الأخيرة خيارات الإقامة عبر افتتاح مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات في مركز المدينة إضافة إلى شاطئ العقة في دبا والذي يضم مجموعة من الفنادق ذات الـ5 نجوم.

و تطرح إمارة أم القيوين نفسها كأحد أفضل الخيارات أمام السياح و الزوار لتمضية إجازة عيد الفطر بفضل الباقة المتنوعة من الأماكن السياحية والترفيهية التي تضمها مثل حديقة الألعاب المائية “دريم لاند” ونادي أم القيوين الجوي بجوار الحديقة بالإضافة الى نادي أم القيوين للرماية ونادي أم القيوين للسيارات والنادي البحري ومركز ركوب الخيل.

وكغيرها من إمارات الدولة اتخذت إمارة رأس الخيمة الاستعدادات والترتيبات كافة من أجل استقبال الزوار الراغبين في تمضية إجازة عيد الفطر لاستكشاف المواقع التراثية والتاريخية والشواطئ الخلابة.

و تقدم الإمارة لضيوفها قائمة غنية بالمعالم الفريدة والتجارب المتميزة والإقامات الفندقية الحصرية بما يلبي جميع الأذواق ويمكن لمحبي المغامرة الاستمتاع بتجربة “جيل جيس فلايت” أطول مسار انزلاقي في العالم أو ممارسة رياضة الجولف في “نادي الحمراء للجولف” أو استكشاف التاريخ العريق في قلعة ضاية أو التمتع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس على شواطئ رأس الخيمة.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن عودة التخفيضات الكبرى المرتقبة لمدة 24 ساعة احتفاءً بعيد الفطر المبارك، حيث يستفيد المقيمون والزوار على حد سواء من حسومات مجزية على مشترياتهم، فضلاً عن باقة متنوعة من عروض التسوق التي لا تضاهى على أرقى العلامات التجارية المتخصصة بالأزياء، والمجوهرات والإكسسوارات والمستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية والمعدات الرياضية، وتبدأ التخفيضات الكبرى في تمام الساعة 10 صباحاً من يوم 5 يونيو وتستمر لغاية الساعة 10 من صباح اليوم التالي، وذلك جزء من مبادرة موسم عروض أبوظبي للتخفيضات.

ويشارك في التخفيضات أكثر من 500 متجراً في 16 مركزاً تجارياً في مدينة أبوظبي ومنطقة العين، حيث يمكن للمتسوقين الذين يتطلعون للحصول على عروض استثنائية اختبار مهاراتهم وقدراتهم في التسوق خلال ماراثون التسوق الذي يستمر 24 ساعة، وتحمل هذه الفعالية بالإضافة إلى التخفيضات تجارب جديدة تناسب الجميع من مسابقات ’تسوق واربح‘ والعروض الترفيهية وبرامج الأطفال، حيث يستضيف ’مارينا مول‘ عرض ’نيكلوديون روكس‘ و’هيلي مول‘ برنامجاً تعليمياً للأطفال، بينما يكون زوار ’دلما مول‘ و’المول – المركز التجاري العالمي‘ في أبوظبي، و’الجيمي مول‘ في العين على موعد مع مسابقات ’تسوق واربح‘، كما تنظم مراكز التسوق الأخرى عروضاً ترفيهية حية خلال العيد.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قد أطلقت موسم عروض أبوظبي في عام 2018 ضمن إطار جهودها الرامية لتوفير عروض وتجارب تسوق لا تضاهى للمقيمين والزوار، بهدف تعزيز حضور العاصمة الإماراتية كوجهة سياحية عالمية.

وقال سعيد راشد السعيد، مدير التسويق للوجهات السياحية في قطاع التسويق والاتصال في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعد المراكز التجارية في أبوظبي من أرقى وجهات البيع بالتجزئة على مستوى العالم. و يسرنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن تعلن عن عودة فعالية التخفيضات الكبرى لمدة 24 ساعة، وفي أعقاب النجاح اللافت الذي حققته في العام الماضي، حيث أصبحت إحدى العروض التي يترقبها المتسوقون بشغف ضمن أجندة البيع بالتجزئة في أبوظبي، وتشكل مؤسسات البيع بالتجزئة في أبوظبي عنصراً أساسياً في تحقيق التنمية الاقتصادية للإمارة، ونحن على ثقة تامة من قدرة عروض التسوق الرائعة على تشجيع المقيمين والزوار على زيارة المراكز التجارية، والاستفادة من هذه العروض المذهلة”.

ومن جانبه، قال سعود خوري، مدير إدارة المراكز التجارية في شركة الدار العقارية: “تسلّط فعالية التخفيضات الكبرى الضوء على الشراكة الوثيقة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وقطاع تجارة التجزئة في الإمارة، وقد برهنت هذه الفعاليات على نجاحها الكبير والدور المحوري الذي تلعبه في دعم تجار التجزئة على تحقيق أهدافهم، فضلاً عن تعزيز حضور أبوظبي كواحدة من أهم وجهات التسوّق على مستوى العالم، ونحن نفخر بشراكتنا مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في تقديم فعاليات التخفيضات الكبرى لمدة 24 ساعة إلى المتسوقين خلال هذا العام، ولا شك أن الفعالية لهذا العام ستكون أكبر وأفضل، حيث ستوفر المزيد من الحسومات والجوائز المجزية وتجارب الترفيه التي لا تنسى إلى عملائنا الكرام، ونتطلع من خلال مراكزنا التجارية الثلاثة المشاركة في الفعالية، وهي ياس مول والمركز التجاري العالمي في أبوظبي والجيمي مول في العين، للترحيب بالزوار من مختلف أنحاء المنطقة للاستفادة من أضخم فعالية للتسوق خلال هذا العام”.

وبدوره، قال وجيب الخوري، مدير شركة “لاين للاستثمار والعقارات”: “يسرنا المشاركة بفعالية التخفيضات الكبرى لمدة 24 ساعة للسنة الثانية ضمن مراكزنا التجارية، وتقديم تجارب مميزة للمتسوقين لتحفيز قطاع تجارة التجزئة، لا سيما مع مشاركة 8 مراكز تجارية من أبوظبي ومنطقة العين في عروض التخفيضات المرتقبة”.

سيكون الزوار خلال عيد الفطر السعيد على موعد مع أنشطة احتفالية متميزة أثناء مشاركتهم في تجارب تسوق لا تنسى خلال فعالية التخفيضات الكبرى التي تستمر 24 ساعة، وتشمل قائمة المراكز التجارية المشاركة في نسخة عام 2019 من عروض التخفيضات التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي كلاً من ياس مول، والمول – المركز التجاري العالمي في أبوظبي، والجيمي مول، أبوظبي مول وبوادي مول، ودلما مول، والراحة مول، والوحدة مول، وبراري أوتلت مول، والفوعة مول، والخالدية مول، ومركز مدينة زايد التجاري، ومزيد مول، والمشرف مول، ومارينا مول. فيما ستفتح مراكز أخرى مثل العين مول وسيتي سنتر مصدر، وديرفيلدز مول، وهيلي مول أبوابها لساعات إضافية حتى الساعة 3 فجراً من يوم 5 يونيو، بحيث يمكن للمتسوقين الاستفادة من التخفيضات خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى