أخبار الوطن

طلبة جامعة أبوظبي يحصدون منحة بحثية من “الإمارات العالمية للألمنيوم”

وام / فازت ثلاثة مشروعات بحثية من جامعة أبوظبي بمنحة قيمتها 150 ألف درهم قدمتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للمشاركين في مسابقة “الروبوت” التي تنظمها الشركة.

ونفذ المشروعات البحثية طلبة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الحاسوب .. فيما تهدف المنحة لدعم المشروعات البحثية لبناء طائرات بدون طيار وروبوتات ذكية كجزء من التحضيرات للنسخة الثالثة من مسابقة “الروبوت” التي تطلقها الشركة.

ونجح طلبة جامعة أبوظبي في تحقيق المركزين الأول والثاني في النسخة الثانية من المسابقة .. فيما يتطلعون في النسخة الثالثة ومن خلال مشروعاتهم البحثية إلى مواجهة عدد من التحديات التشغيلية في ظل بيئات صناعية شديدة الصعوبة وتزويد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بقراءات خاصة بمصاهر الكربون.

وقال الدكتور حمدي الشيباني عميد كلية الهندسة في جامعة أبوظبي :” نعتز بتحقيق طلبتنا لهذا الإنجاز خلال مشاركتهم في مسابقة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للعام الثاني على التوالي”.

وأكد التزام الجامعة بتوفير بيئة أكاديمية شاملة للطلبة وتزويدهم بالمهارات المتقدمة والخبرات الواسعة لتعزيز تنافسيتهم ومساعدتهم على تولي مناصب قيادية في المستقبل .. مشيرا إلى أن هذا النجاح دليل على إبداع طلبة جامعة أبوظبي وقدرتهم على تطويع التقنيات الحديثة لتقديم حلول لتحديات صناعية حقيقة.

من جانبه أكد الدكتور محمد غزال أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسوبية والهندسة الطبية الحيوية في جامعة أبوظبي حرص الجامعة على إعداد الطلبة ليكونوا مفكرين مستقلين وروادا ومبتكرين في تطوير الحلول الهندسية وذلك عبر تزويدهم بتجربة أكاديمية ذات جودة متميزة وبحث تطبيقي ومرافق أكاديمية متنوعة ومختبرات حديثة.

من ناحيته قال عبدالله الزرعوني نائب رئيس قسم التطوير ونقل التكنولوجيا في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن مسابقة الروبوتات الصناعية للشركة تمثل المنصة المثالية التي تجمع ألمع العقول الهندسية الشابة في الدولة للمساهمة بشكل فعال في القطاع الصناعي بالدولة والذي يعد جزءا رئيسيا من اقتصادنا.

وأكد أن جامعة أبوظبي كانت دائما داعمة للمسابقة حيث حرصت على المشاركة خلال عامين متتاليين ونسعى إلى تحفيز الطلبة على مواصلة مسيرتهم المهنية في المجال الصناعي وتزويدهم بخبرات ومهارات من تجارب واقعية في قطاع سيحظى بأهمية كبيرة في مسيرة دولة الإمارات التنموية واقتصادها المعرفي.

وام/أحمد جمال/دينا عمر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى