الوحدة الرياضي

سباق «النجمتين» في بوذيب ينطلق اليوم

ينطلق صباح اليوم الثلاثاء بقرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم في أبوظبي، السباق الدولي لفئة «نجمتين» للقدرة لمسافة 121 كلم بمشاركة مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.

وتم تقسيم مسافة السباق وهو الخامس الذي تستضيفه القرية من بداية الموسم إلى 4 مراحل، وهو يجمع الفرسان والفارسات الشباب، كما يقام سباق لمسافة 80 كلم تأهيلي أيضاً.

وأقيم أمس سباق تأهيل لمسافة 40 كلم بمشاركة كبيرة، وهو السباق الثاني الذي تستضيفه القرية لهذه المسافة خلال أسبوع.

وكانت القرية قد شهدت سباقين تأهيليين لمسافة 80 كلم، و40 كلم في اليوم الأول لافتتاح الموسم الجديد، وفي اليوم التالي أقيم سباق دولي لمسافة 100 كلم «نجمة واحدة»، وشهدت تلك السباقات مشاركات كبيرة حيث دفعت الإسطبلات بعدد من فرسانها وفارساتها في سباق التأهيل إلى الدرجات الأعلى في السباقات.

وتقام السباقات التأهيلية والتنافسية في قرية بوذيب بتنظيم وبإشراف اتحاد الفروسية السباق ولجانه المختلفة، حيث أجرى الاتحاد العديد من التحديثات في القرية لتسهيل تواجد المشاركين والأطقم الفنية والبيطرية والإدارية، وبما يتوافق مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والصحية الصادرة من الجهات المسؤولة لمكافحة جائحة كورونا، لضمان سلامة الجميع.

وتستضيف قرية بوذيب 22 سباقاً وبطولة هذا الموسم من جملة 56 سباقاً تستضيفها ميادين القدرة، ومن أبرز الفعاليات التي تستضيفها قرية بوذيب للقدرة مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رحمه الله، والذي يضم ماراثون 240 كلم، ويقام على مدى ثلاثة أيام من 4 إلى 6 مارس المقبل.

بوذيب -الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى