أخبار عربية ودولية

مصر للطيران تستعد لاستئناف رحلاتها إلى قطر خلال أيام

القاهرة-(د ب أ):
أعلنت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء بدء طرح تذاكر السفر بين مطاري القاهرة والدوحة تمهيدا لاستئناف رحلات الشركة الجوية إلى قطر خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد رفع مصر حظر الطيران والرحلات بين البلدين.

وقالت المصادر :”يتم حاليا إنهاء التصاريح اللازمة للرحلات تمهيدا لاستئناف تشغيلها، بمعدل رحلة طيران يوميا، لحين العودة للتشغيل الطبيعي بين القاهرة والدوحة، والذي كان يتضمن أكثر من ثلاث رحلات يوميا”.

وأضافت أنه يجري الاتفاق مع شركات الخدمات بمطار الدوحة لخدمة طائرات مصر للطيران لحين إعادة أطقم العمل كاملة بمطار الدوحة، مشيرة إلى أن من يرغب فى السفر بين مصر وقطر يستطيع حجز تذاكر الطيران من الآن استعدادا لبدء الرحلات.

وقررت مصر رفع حظر الطيران للطائرات القطرية فى الأجواء والمطارات المصرية بداية من اليوم، وذلك بعد التوقيع على “بيان العلا” الصادر عن القمة الـ 41 لمجلس التعاون الخليجي مؤخرا.

وصرحت مصادر ملاحية مصرية مطلعة بأنه “تم فتح الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية فى الدقيقة الأولى من اليوم الثلاثاء 12 كانون ثان/يناير”.

وأضافت أنه “بمقتضى القرار، يمكن للطائرات القطرية عبور الأجواء المصرية أو الهبوط بمطاراتها بداية من منتصف الليل”.

وأوضحت أن اتفاقيات النقل الجوي بين مصر وقطر ستعود للتفعيل، بما يسمح لشركات الطيران المصرية والقطرية بتنظيم رحلات جوية لنقل الركاب والبضائع بين مصر وقطر، لافتة إلى أن هذا التنفيذ يتطلب بعض الوقت للحصول على التصاريح اللازمة للتشغيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى