الوحدة الرياضي

طوكيو تتوقع تحديد موقف المشجعين بحلول مارس

قال رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أمس الثلاثاء، إنه من المفترض اتخاذ قرار في شباط /فبراير أو آذار/مارس، بخصوص إمكانية السماح للمشجعين بحضور منافسات الألعاب في تموز/يوليو.

وقررت الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية في آذار/مارس الماضي، تأجيل أولمبياد 2020 إلى تموز/يوليو 2021، بسبب جائحة كوفيد-19.

وشدد المنظمون على إصرارهم على إقامة الألعاب هذا العام، رغم واقع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأعلنت الحكومة اليابانية خططها يوم الثلاثاء لمحاولة احتواء انتشار الفيروس.

وحتى الآن، لم يصدر قرار نهائي بخصوص السماح للمشجعين بحضور المنافسات الأولمبية، بينما تقدم حاملو التذاكر الذين لم يعد لديهم رغبة في الحضور بطلبات لاسترجاع قيمة التذاكر.

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة، في محاضرة عبر الإنترنت بواسطة وكالة كيودو اليابانية للأنباء: “أعتقد أننا سنتخذ قرارا صعبا جدا بحلول شباط /فبراير أو آذار/مارس”.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، (إن.إتش.كيه) أن عدد المصابين بلغ رقما قياسيا 7882 يوم الجمعة الماضي، بينما بلغ إجمالي المصابين حوالي 300 ألف شخص.

وأجرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء اقتراعا، وقال 80% من المشاركين إنهم يعتقدون أنه يجب تأجيل أو إلغاء الأولمبياد، بسبب ارتفاع أعداد المصابين.

لكن موري قال إنه “من المستحيل تماما” تأجيل الألعاب مجددا، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أنه سيكون من الصعب على اللجنة المنظمة الاحتفاظ بفريق العمل لعام إضافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى