مال وأعمال

52.31 دولار متوسط سعر خامات أوبك خلال يناير 2021

أبوظبي  ـ وام:

أظهرت أحدث التوقعات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط ارتفاع المتوسط الشهري لسعر خامات ” أوبك” إلى 52.31 دولار للبرميل خلال يناير 2021 بزيادة نسبتها 6.4% مقارنة مع شهر ديسمبر 2020 . وتأتي هذه التوقعات متطابقة مع التوقعات المستقبلية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن المتوسط الشهري للسعر الفوري لخام برنت حتى نهاية العام 2021 والتي أشارت إلى ارتفاع متدرج لسعر البرميل والذي سيصل إلى نحو 53 دولارا خلال شهر ديسمبر من العام الجاري .

وتعد إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وكالة رئيسية تابعة للنظام الإحصائي الاتحادي للولايات المتحدة وهي المسؤولة عن جمع وتحليل ونشر المعلومات عن الطاقة لتعزيز السياسات السليمة، وكفاءة الأسواق، والفهم العام للطاقة وتفاعلها مع الاقتصاد. وكانت أسعار النفط الخام الآجلة سجلت ارتفاعات قوية خلال الأسبوع الماضي وصفت بأنها الأعلى منذ شهر سبتمبر من العام الماضي وسط توقعات باستمرار الصعود خلال الفترة القادمة .

يشار إلى أن أسواق النفط العالمية تلقت دعما كبيرا مع بداية العام الجاري وذلك عقب قرار المملكة العربية السعودية الالتزام بتخفيض إضافي طوعي في إنتاجها النفطي بواقع مليون برميل يوميا خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري وجاء القرار السعودي بعد توصل أوبك بلس خلال اجتماعها الأخير لاتفاق يقضي بتقليص تخفيضات الإنتاج المعمول بها حاليا والبالغة 7.2 مليون برميل يوميا وبواقع 75 ألف برميل يوميا خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى