أخبار عربية ودولية

ترامب: جهود الديمقراطيين لعزلي تسبب “غضباً وخطراً هائلاً”

واشنطن-(د ب أ):
قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إن مساعي الديمقراطيين في الكونجرس لعزله بعد أعمال الشغب التي وقعت في الكابيتول الأسبوع الماضي هي “عملية تعقب سياسى “.

وقال ترامب اليوم الثلاثاء أثناء مغادرته البيت الأبيض لزيارة الجدار الحدودي مع المكسيك “أعتقد أنها تسبب خطرا هائلا على بلدنا وتسبب غضبا هائلا.”

وأضاف “لا أريد العنف”.

وجاءت تصريحات الرئيس الجمهوري بعد يوم من قيام الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي بتقديم مادة لعزله، متهمين إياه بتأجيج العنف ضد الحكومة الأمريكية بعد أن اقتحم حشد من أنصاره، أثارته مزاعم ترامب بتزوير الانتخابات، الكابيتول الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب في وقت لاحق اليوم الثلاثاء على مشروع قرار قدمه الديمقراطيون يطالب نائب الرئيس بنس بتفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور وإقالة رئيسه من منصبه بإعلانه غير لائق لأداء مهامه.

وأضاف ترامب “إنه حقا استمرار لأعظم عملية تعقب في تاريخ السياسة.. إنه أمر سخيف للغاية”.

وقال الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم الثلاثاء إن الخطاب الذي حرض مؤيديه قبل اقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي كان “مناسبًا تمامًا”.

وقال للصحفيين: “إذا قرأتم خطابي، وقد فعل ذلك كثير من الناس… فقد تم تحليله واعتقد الناس أن ما قلته كان مناسبا تماما”.

ورفض الرئيس الجمهورى تحمل أي مسؤولية عندما سئل عن دوره في الهجوم على الكونجرس.

وعقد ترامب تجمعا حاشدا قبل وقت قصير من اقتحام حشد من أنصاره لمبنى الكابيتول، وحثهم على السير إلى المبنى حيث كان الكونجرس وسط عملية التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في انتخابات تشرين ثان/ نوفمبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى