أخبار الوطن

حملة لإزالة المباني القديمة والمشوهات بمنطقة الظفرة

منطقة الظفرة-الوحدة:
تواصل بلدية منطقة الظفرة حملة هدم وإزالة المباني القديمة والمهجورة والتي تمثل خطراً أمنياً وصحياً وبيئياً على سكان المنطقة، وإزالة المشوهات على مستوى مدن المنطقة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، للمحافظة على المظهر العام وسلامة البيئة.

وبلغ عدد المباني المهجورة والقديمة التي تم هدمها وإزالتها خلال العام الماضي، 180 مبنى، بالإضافة إلى إزالة مشوهات من 607 موقعاً، وتضمنت الحملة ترحيل عدد 309 مركبة مهملة ومهجورة إلى ساحات الحجز المختلفة في مدن المنطقة. كما قامت بلدية منطقة الظفرة خلال الحملة بردم 28 بئراً من الآبار المهجورة وغير المستخدمة والتي تمثل خطراً على سلامة أفراد المجتمع، وتم ردم الآبار وفق متطلبات هيئة البيئة – أبوظبي.

كما بلغ حجم المخلفات التي تم ترحيلها من المواقع المختلفة سواء الهدم أو إزالة المشوهات حوالي 220 ألف طن. وبلغ حجم وإزالة وتغليف وترحيل مادة (الاسبستوس) من مواقع الهدم المختلفة 30 طناً وفقاً لمتطلبات مركز أبو ظبي لإدارة النفايات.

وتهدف الحملات المتواصلة إلى تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة والمواقف ووسائل النقل ومعالجة النفايات بطرق مستدامة، انطلاقاً من رؤية ورسالة دائرة البلديات والنقل الرامية إلى أن تكون أبوظبي إمارة ذات تطوير عمراني ونقل متكامل يعزز جودة الحياة وتنظيم وتطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام من خلال توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى