الوحدة الرياضي

245 فارساً في السباق الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد للقدرة 

يسدل الستار اليوم على مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، بإقامة السباق الرئيسي لمسافة 120 كلم بمشاركة 245 فارسا يمثلون مختلف أندية واسطبلات الفروسية بالدولة وذلك بتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

إلى ذلك توج الفارس عبد الله علي العامري من اسطبل ” زعبيل ” بلقب سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم ضمن فعاليات اليوم الثاني بمشاركة 161 فارسا وفارسة، وبجوائز بلغت قيمتها 3 ملايين و850 ألف درهم مقدمة من قرية الوثبة.

وأهدى العامري الفوز لاسطبل ” زعبيل ” العائد الى سعيد جابر الحربي على صهوة ” فاغابون دي بولسكي”، وقطع المسافة في زمن قدره 3:26:23 ساعة ليفوز بالكأس الذهبي والجائزة التي بلغت 400 ألف درهم.

وحل وصيفا عبد الله علي خلفان الجهوري من اسطبل ” إنجاز” على صهوة ” شاك جادكي ” بزمن قدره 3:27:20 ساعة ليحصل على الكأس الفضي وجائزة مالية بقيمة 300 ألف درهم.

وجاءت الفارسة ميثاء محمد القبيسي من اسطبل “زعبيل” في المركز الثالث على صهوة “بلكان دو بارثاس” بعد أن قطعت المسافة في 3:27:33 ساعة، محرزة الكأس البرونزي والجائزة المالية التي بلغت 250 ألف درهم.

وقام بتتويج الفائزين الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، ومسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي مشرف السباقات بالقرية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وأكد الدكتور غانم الهاجري أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا كونه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمر الذي كان دافعا وحافزا للاسطبلات الخاصة التي شاركت بنخبة الخيول للفوز باللقب القيم، مشيدا بالسباق القوي والالتزام من قبل جميع المشاركين .

وأشاد الهاجري بجهود قرية الوثبة في إنجاح السباق من خلال توفير جميع المتطلبات حتى يخرج في أبهى صورة وفقا للإجراءات الاحترازية، إضافة إلى تقديم جوائز قيمة ما يؤكد دعم القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية ودعم الاسطبلات الخاصة.

من ناحيته أبدى الفارس عبدالله العامري سعادته بتحقيق اللقب .. وقال : ” كانت المنافسة قوية في جميع المراحل لمشاركة فرسان مميزين وخيول قوية، ولكن الجواد ” دي بولسكي” أثبت قوته في السباق وتفوقه على جميع المنافسين وكان قادرا على إعطاء المزيد”.

أبوظبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى