الوحدة الرياضي

الوحدة يتصدر منافسات الجولة الأولى من دوري “أم الإمارات” للجوجيتسو

 اختتمت اليوم الجولة الأولى من بطولة دوري أم الإمارات لجوجيتسو السيدات في حلتها الجديدة، والتي أقيمت في صالة نادي النصر بدبي بمشاركة كبيرة للاعبات الأندية والأكاديميات من شتى أنحاء الدولة، وسط إجراءات احترازية صارمة.

واقيمت المنافسات في ثلاث فئات هي الناشئات /تحت 16 عاماً/، والشابات /تحت 18 عاماً/، والكبار /فوق 18 عاماً/، وشهدت مشاركة 156 لاعبة من 10 أندية وأكاديميات مختلفة على مستوى الدولة.

حضر الفعاليات كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف البطران عضو مجلس الادارة، وأحمد الجناحي المدير التنفيذي بالوكالة لشركة الألعاب الرياضية بنادي النصر، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد.

وتميزت نزالات الجولة الأولى من دوري أم الإمارات للجوجيتسو بالكثير من الندية والحماس وسط أجواء من السعادة للعودة إلى المنافسات والبساط بعد فترة من التوقف جراء الظروف الصحية التي تأثرت بها دول العالم كافة.

وأثبتت اللاعبات المشاركات أنهن استفدن من الفترة الماضية في الحفاظ على لياقتهن البدنية والفنية، وذلك من خلال تقديمهن لأداء متميز ومبهر، مما انعكس بشكل إيجابي على البطولة التي شهدت تطورا مستمرا عاما بعد عام منذ انطلاق نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017.

وتألقت لاعبات أندية العين والوحدة والجزيرة والظفرة وأكاديمية بالمز سبورت ” 777 ” خلال منافسات الجولة الأولى ونجحن في حصد اكبر عدد من الميداليات.

وفي فئة الناشئات تحت 16 عاما نجحت لاعبات الوحدة في تسجيل 1550 نقطة بما وضعهن في المركز الأول، بينما سجلت لاعبات الجزيرة 1210 لتحل في المركز الثاني، وحصدت لاعبات أكاديمية بالمز سبورت “فريق 777 ” المركز الثالث بتسجيلهن 500 نقطة.

وفي فئة الشابات تحت 18 عاما تمكنت لاعبات العين من تسجيل 2130 نقطة وضعتهن في المركز الأول، بينما سجلت لاعبات الوحدة 1380 نقطة في المركز الثاني، وحلت لاعبات الظفرة في المركز الثالث بتسجيلهن 880 نقطة.

وعلى صعيد فئة الكبار سجلت لاعبات الوحدة 2260 نقطة لتحصد المركز الأول، بينما سجلت لاعبات العين 1750 نقطة خولتهن للحصول على المركز الثاني، وحلت لاعبات أكاديمية بالمز سبورت” 777 ” في المركز الثالث بتسجيلهن 600 نقطة.

وأكد سعادة يوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن انطلاقة الموسم الرياضي الجديد أثبتت مدى الجاهزية والقدرة على تنظيم المباريات والمنافسات الرياضية الرفعية المستوى، وذلك بفضل التوجيهات الحكومية وحرص القيادة الرشيدة على العودة الآمنة للحياة الرياضية بالدولة.

وأضاف أن هذه المشاركة الراقية للاعبات الجوجيتسو تنطلق من إدراكهن لأهمية دوري أم الإمارات ضمن أجندة الاتحاد، ومساهمته بشكل مؤثر في التصنيف المحلي، وهنا نشيد بالدعم الكبير الذي تحظى به البطولة من القيادة الرشيدة لإعداد جيل من البطلات القادرات على رفع علم الدولة في المحافل الإقليمية والعالمية.

وأوضح أن القيادة الرشيدة تولي أهمية كبرى لتطور المرأة الإماراتية في شتى الميادين، وبما فيها رياضة الجوجيتسو حتى أصبحت تلعب دورا بارزا في جميع مفاصل هذه الرياضة، فاليوم أصبح لدينا بالإضافة إلى اللاعبات المتألقات على البساط، أجهزة تدريبية نسائية عالية الكفاءة، فضلا عن الكوادر التحكيمية النسائية اللاتي أثبتن قدرة فائقة على إدارة النزالات بكل اقتدار.

وأثنى البطران على التنظيم الرائع للبطولة والاهتمام بأدق التفاصيل، منوها بالإجراءات الصحية الاحترازية المعتمدة التي تهدف إلى ضمان صحة وسلامة المشاركات ..كما أشاد بحملة الاتحاد الأخيرة “احم نفسك .. ليكن خيارك التطعيم” لما لها من أثر كبير في التصدي لفيروس كوفيد 19 والعودة إلى الحياة الطبيعية، داعيا إلى تحمل المسؤولية في هذا الإطار ومساندة الجهود الوطنية العظيمة في القضاء على الجائحة.

وبدوره رحب أحمد محمد الجناحي المدير التنفيذي بالوكالة لشركة الألعاب الرياضية بنادي النصر بانطلاقة الموسم الرياضي الجديد قائلا: “سعداء باستضافة الجولة الأولى من دوري أم الإمارات في نادي النصر، ما يبعث عدة رسائل إيجابية حول العودة الطبيعية والمرنة لموسم الألعاب الرياضية.

واليوم يفتتح نادي النصر أبوابه من جديد لاستضافة المنافسات في أجواء حماسية بفضل دعم وتوصيات القيادة الرشيدة، وتوفير كافة المعايير والتدابير الاحترازية الموصى بها من أجل التأكد من سلامة وحماية جميع اللاعبات والأفراد المشاركين وتعزيز نجاح انطلاقة الموسم الرياضي الجديد”.

وأشاد الجناحي بمستوى الوعي المجتمعي والتزام الجميع بإبراز نتائج فحوصات كوفيد-19 السلبية التي خضعوا لها خلال 48 ساعة، كما نشهد اقبالاً ملحوظاً على حملة التطعيم من خلال التفاعل والاستفسارات من قبل شريحة مجتمعية واسعة.

من جانبه قال فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية إن مجتمع الجوجيتسو متحمس لانطلاقة مثالية للموسم الجديد والبداية من دوري أم الإمارات ونائب رئيس الدولة.

وأضاف: “نحن في الطريق الصحيح لتجاوز واحدة من أصعب العوارض الصحية التي شهدها العالم، بالفعل كان عاما صعبا، ولكن بفضل الرؤية السديدة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ودعم القيادة الرشيدة وتضافر الجهود، لم تتأثر رياضة الجوجيتسو بهذه الجائحة. ويعكس تنظيم مثل هذه البطولات في هذا التوقيت روح الإرادة والتصميم التي يتحلى بها أبناء الوطن، لا سيما اللاعبون واللاعبات الذين يدركون تماما قيم هذه الرياضة”.

وقالت لاعبة نادي الوحدة أشواق الخوري في فئة العمومي وزن 52 كجم: “نشارك اليوم في واحدة من أهم البطولات بدولة الإمارات التي تبرز مكانة اللاعبات الإماراتيات لكونها تسلط الضوء على منجزاتنا ومدى تقدمنا، وبدورنا كلاعبات نتطلع لترسيخ مكانة اللاعبات الإماراتيات عالمياً، وقد واصلنا التدريب اليومي خلال الفترة السابقة من أجل الاستعداد لاستئناف المشاركة في المنافسات”.

وأضافت: “مسؤوليتنا اليوم تقتضي أن نلتزم بتوجيهات القيادة واتحاد الإمارات للجوجيتسو ومبادراته الرائدة في الحث على أخذ اللقاح للتغلب على فيروس كوفيد 19 للعودة لممارسة حياتنا اليومية بشكل طبيعي”.

ومن ناحيتها ايضا قالت اللاعبة شريفة حمود النعماني من أكاديمية بالمز سبورت فريق 777- فئة العمومي وزن 52 كجم: “عدنا بفضل الله إلى المشاركة في الموسم الرياضي الجديد، ومع الاعلان عن اطلاق البطولة قمنا بتكثيف التدريبات والاستعداد للمشاركة، وفي اليوم الأول شهدنا منافسات قوية مع الفرق المشاركة ونتطلع إلى الفوز ومواصلة المشوار إلى النهاية”.

يشار إلى أن الجولة الثانية من دوري أم الإمارات للجوجيتسو سوف تقام يوم 12 فبراير المقبل في أبوظبي.

وعلى صعيد آخر تنطلق اليوم السبت الجولة الأولى من دوري نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في نادي النصر ويعتبر دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو أول فعاليات الموسم المحلي الجديد لفئة لرجال وتقام جولات البطولة الخمس بين شهري يناير وسبتمبر 2021.

أبوظبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى