مال وأعمال

غرفة رأس الخيمة تبحث تعزيز التعاون مع القنصل الباكستاني

رأس الخيمة  ـ وام:

بحث سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة خلال استقباله ، أحمد أمجد علي قنصل عام جمهورية باكستان بدبي والإمارات الشمالية، سبل تطوير وتنمية علاقات التعاون وإيجاد آليات مشتركة لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري، إلى جانب مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخدم مصالح مجتمع الأعمال لدى الجانبين.

وأكد محمد النعيمي، أن هذا اللقاء يأتي في إطار السعي المشترك بين غرفة رأس الخيمة وباكستان، لإقامة شراكات استثمارية جديدة وواعدة تسهم في تطوير آفاق ومجالات التعاون المتبادل بين مجتمعي الأعمال، خاصة أن الجانبين تجمعهما علاقات اقتصادية متينة، حيث يبلغ عدد الشركات الباكستانية في رأس الخيمة 1897 شركة تمارس 3468 نشاطا يشغل نشاط التجارة وخدمات الإصلاح النسبة الأكبر منها والتي تبلغ 37 في المائة، كما شهدت التجارة البينية بين الطرفان نموا بنسبة 67 بالمئة لعام 2019.

من جانبه، أعرب قنصل باكستان عن شكره وتقديره للجهود والأدوار البارزة التي تقوم بها غرفة رأس الخيمة في سبيل تعزيز علاقات التعاون والاستثمار.

وأشار إلى أهمية التنسيق المشترك للعمل على زيادة نسب الصادرات وإعادة الصادرات بين الجانبين مؤكداً أهمية إقامة شراكات اقتصادية وتجارية بما يحقق المزيد من النمو في ظل الرغبة المتبادلة ووجود العديد من فرص التعاون في مختلف القطاعات والمجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى