صحة وتغذية

عجمان تدشن مركزاً جديداً لإعطاء لقاح كورونا

دشنت منطقة عجمان الطبية اليوم مركزا جديدا لإعطاء لقاح كورونا في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في منطقة مشيرف.
وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن افتتاح المركز الجديد يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بشأن ضرورة توفير اللقاحات والفحوصات اللازمة التي من شأنها الحفاظ على صحة أفراد المجتمع ولاسيما في ظل انتشار الفيروس، حيث تمثل تلك التوجيهات أولوية في كافة برامج المنطقة الصحية والوقائية.
وأشاد مدير منطقة عجمان الطبية بالدعم اللامحدود الذي تقدمه وزارة الصحة و وقاية المجتمع في توفير كافة الاحتياجات الطبية والمستلزمات الصحية، وكذلك الطواقم الطبية والفنية المؤهلة التي تعمل باقتدار ودراية على مكافحة هذا الوباء، حيث مكن هذا الدعم المناطق الطبية والمراكز الصحية من توفير كافة الخدمات التي يحتاجه أفراد المجتمع.
وأوضح أن مركز إعطاء اللقاحات في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية التي تقع بجانب مركز مشيرف الصحي يعمل طوال الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا، وحتى العاشرة مساء، مشيرا إلى أن اليوم الأول من افتتاح المركز شهد اقبالا من أفراد المجتمع الراغبين في أخذ اللقاح.
من جانبها قالت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية إن افتتاح المركز الجديد في الجمعية يأتي ضمن أولويات واهتمامات الجمعية في دعم المؤسسات الصحية والمشاركة في تمكين هذه المؤسسات من العمل بنجاح على المواجهة والتصدي للفيروس، مؤكدة ان الجمعية وضعت نصب عينيها الوقوف إلى جانب المؤسسات الصحية بالدولة منذ بداية انتشار كورونا حيث نفذت العديد من الأنشطة الصحية من بينها حملة تبرع بالدم وجمعت نحو 600 وحدة دم، فضلا عن تنفيذ برامج توعوية صحية بالتعاون مع مركز مشيرف الصحي ركزت على الجوانب الصحية التثقيفية لمرضى كورونا، كما قامت الجمعية بتكريم طاقم خط الدفاع الأول في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بعجمان، وكذلك جامعة الخليج الطبية.
بدوره قال سلطان جمعة السويدي رئيس قسم المتطوعين في مركز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان إن الهلال الأحمر يقف سندا وعونا لكافة مؤسسات الدولة، ولا سيما المؤسسات الصحية حيث بادر الهلال الأحمر في المشاركة مع المؤسسات الصحية منذ الإعلان عن انتشار فيروس كورونا.
وأوضح السويدي أن المركز وفر المتطوعين من الهلال الأحمر للعمل في كافة المراكز الصحية بعجمان التي أوكلت لها مهام مواجهة كورونا، حيث سجل متطوعو الهلال الأحمر حضورا مشرفا في دعم خط الدفاع الأول ومشاركتهم ميدانيا في توفير الخدمات الصحية لأفراد المجتمع.
المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى