أخبار عربية ودولية

فريق بايدن يرفض خطة ترامب لرفع قيود السفر على أوروبا والبرازيل

واشنطن-(د ب أ):
رفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القيود المفروضة على المسافرين القادمين من أوروبا والبرازيل اعتبارا من 26 كانون ثان/يناير، رغم أن إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن المقبلة ردت بأن القيود ستظل قائمة.

وقال ترامب ، الذي من المقرر أن يترك منصبه بعد أقل من 48 ساعة، مساء الاثنين في بيان إن “الدخول غير المقيد” إلى الولايات المتحدة للأشخاص في منطقة شنجن وبريطانيا وأيرلندا والبرازيل “لم يعد يضر بمصالح الولايات المتحدة”.

واعتبارا من 26 كانون ثان/يناير، سيُطلب من جميع المسافرين جوا إلى الولايات المتحدة تقديم دليل على سلبية اختبار كوفيد 19 أو وثائق تثبت التعافي من المرض.

وقال ترامب إن القرار اتخذ على خلفية المشورة الصحية بعد أن أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أمرا ، يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 26 كانون ثان/يناير ، يطلب من جميع المسافرين جوا إلى الولايات المتحدة تقديم دليل على اختبار سلبي لـ “كوفيد 19”.

وبعد دقائق من بيان ترامب، قالت متحدثة باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إن الإدارة الجديدة “لا تنوي رفع” قيود السفر الدولية في 26 كانون ثان/يناير”.

وأوضحت المتحدثة باسم بايدن، جين ساكي، مساء الاثنين في تغريدة عبر تويتر: “بناء على نصيحة فريقنا الطبي، لا تنوي الإدارة (الجديدة) رفع هذه القيود في 26 / 1. وفي الواقع ، نخطط لتعزيز تدابير الصحة العامة بشأن السفر الدولي من أجل التخفيف بشكل أكبر من تفشي كوفيد 19”.

وكانت القيود قد فرضت مطلع عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى