مال وأعمال

مدير عام «تدوير» : الاقتصاد الدائري يعد داعماً أساسياً لاقتصاد إمارة أبوظبي

أبوظبي  ـ وام:

تستضيف أبوظبي الشهر القادم معرض ومنتدى إيكو ويست 2021 لمدة 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالشراكة مع القمة العالمية لطاقة المستقبل وعدد من المعارض والمنتديات المخصصة للبيئة والمناخ.

ويقام المعرض والمنتدى بالتنظيم و الشراكة الاستراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” ويغطي جدول أعماله عدة مجالات منها إعادة التدوير وإدارة النفايات ومعالجتها لتوليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدم “إيكو ويست” منصة شاملة تهدف إلى تطوير وصياغة ممارسات عملية ومستدامة في إدارة النفايات وتفعيل المبادرات المناخية والدفع بتبني الاقتصاد الدائري عبر دعم تطوير السياسات والتقنيات والحلول والأطر العملية اللازمة لذلك.

وقال سعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” – في تصريح لوكالة أنباء الامارات “وام” – إن منظومة الإدارة المتكاملة لقطاع النفايات التي ينتهجها مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” تلعب دوراً محورياً في تسريع عجلة الاقتصاد الدائري في إمارة ابوظبي من خلال تبني آليات جديدة أكثر تطوراً وفاعلية في مجال جمع ونقل ومعالجة النفايات بكافة أشكالها إلى جانب التأسيس لعملية توعوية شاملة تستهدف مجتمع الإمارة كونه مساهماً حقيقياً في تنظيم ذلك القطاع الحيوي والهام.

وأضاف أن الاقتصاد الدائري يعد داعماً أساسياً لاقتصاد إمارة أبوظبي بشكل عام من خلال توفير نفقات وتكاليف ضخمة من عمليات إعادة الاستخدام والتدوير والمعالجة وغيرها وذلك عبر تبني سياسة الحفاظ على الموارد وتقليل الاستهلاك وانتاج منتجات صديقة للبيئة وقابلة للتدوير بشكل سهل وغير مكلف علاوة عن استثمار المواد المعاد تدويرها وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة مضافة واستخدامها في مشاريع حيوية واستراتيجية لقطاعات مختلفة في إمارة أبوظبي. واعتبر الكعبي أن الندوات واللقاءات و ورش العمل التي سيحتضنها “معرض ومنتدى إيكوويست” 2021 في إمارةأابوظبي سيكون لها عظيم الأثر في دعم إيجاد بدائل عملية للمنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وتوفر منصة عالمية مثالية لمواكبة التغيرات والاطلاع على التطورات المبنية على استخدام الأساليب الحديثة والتقنيات المتطورة في قطاع إدارة النفايات من كافة الجوانب. واختتم بأن الخطوات المتخذة من دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد تبني نموذج الاقتصاد الدائري، ستأتي بثمارها على مستوى حماية البيئة ودعم مسيرة التنمية المستدامة في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى