الوحدة الرياضي

 اطلاق بطولة الشارقة الرياضية العمالية الرابعة في 5 فبراير

أعلنت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة اليوم، عن إطلاق النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، اعتباراً من الخامس من شهر فبراير المقبل وتستمر حتى 2 ابريل 2021. وستقام المباريات كل يوم جمعة في ملاعب مجلس الشارقة الرياضي بحديقة منتزه الشارقة الوطني، مقابل مطار الشارقة الدولي، من الساعة 8 إلى 11 صباحاً ومن الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 5 عصراً. وتقوم الهيئة بنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة “ريتش تارجت” للخدمات الرياضية.

وقال سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة أنه من المتوقع أن تحظى النسخة الرابعة من البطولة بإقبال ومشاركة عالية من مختلف فئات العمال وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في الشارقة. وقال بأن فكرة البطولة تقوم على عقد المنافسات الرياضية بين العديد من الفرق العمالية في خمس رياضات، حيث من المتوقع أن تصل أعداد اللاعبين المشاركين إلى أكثر من 1200 موزعين على فرق التالية: في كرة القدم 20 فريق والسلة 12 فريق، والكريكت 25 فريق، وكرة الطائرة 12 فريق، والهوكي 12 فريق. مؤكداً الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة في الأنشطة الرياضية.

وستقسم الفرق إلى مجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث يصعد الأول من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية، وعلى غرار الدورات الثلاث السابقة للبطولة والتي حظيت بنجاح كبير، ستشهد نسختها الحالية حفلاً ختامياً حافلاً يتم خلاله تكريم الفرق الفائزة بجوائز نقدية وهدايا عينية تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم.

وأشار سعادة سالم القصير، رئيس الهيئة إلى “أن هذه البطولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، والتي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تشمل أهدفها ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة لدى العمال، وإتاحة الفرصة أمامهم للترفيه عن أنفسهم”.

وأعرب سعادته عن رضاه بنجاح فكرة هذه البطولة من خلال ما شهدته النسخ الثلاث الأولى من إقبال كبير من الفرق المشاركة ومن جمهور المشجعين. وقال: “هذه البطولة هي الأولى من نوعها، ونسعى من خلالها أيضاً إلى تكريس فكرة العمل الجماعي، الذي تقوم الألعاب الرياضية على أساسه. وكذلك تهدف البطولة، إلى تعزيز التعاون ومد جسور التعارف بين العمال وأصحاب العمل”. ودعا جميع الشركات والمؤسسات إلى المساهمة في البطولة من خلال اتاحة الفرصة أمام موظفيها وعمالها للمشاركة في فعاليات البطولة التي يتم تنظيمها في أيام نهاية الأسبوع.

وأضاف سعادة سالم القصير: ” الرياضة تجمع الأفراد والمجتمعات بغض النظر عن جنسياتهم وأعراقهم. إنها تلعب دوراً مهماً في تنمية روح التعاون والمنافسة، وتعزز العمل بروح الفريق، وتسهم في مد جسور التعارف بين الجميع. وهذه جميعاً تقع في قلب أهداف الهيئة التي يتبناها ويدعمها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي”. وتوجه سعادته بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح البطولات السابقة، من رعاة ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه، قال طارق سالم الخنبشي، مؤسس ومدير شركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية: يسعدنا في شركة ريتش تارجت أن نكون شركاء في تنظيم النسخة الرابعة لبطولة الشارقة العمالية الرياضية، ونحن على أهبة الاستعداد لإخراج البطولة في أفضل صورة، من خلال العمل التنظيمي المنوط بنا في شركة ريتش تارجت”. وأشار إلى أن شركة ريتش تارجيت قد بدأت في التحضير للبطولة منذ شهور. مؤكداً بأن: “هدفنا الأول والأخير من التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، هو تقديم بطولة متميزة تسهم في النهوض بالرياضة العمالية بالشارقة كوسيلة حياة صحية تحقق مزيداً من التعاون والعمل الجماعي بين العاملين أنفسهم وبينهم وبين أصحاب العمل”. وأكد الخنبشي بأن:”نجاح النسخ السابقة من البطولة سيكون حافراً لنجاح النسخة الرابعة بإذن الله. وقال بأن البطولة تندرج ضمن خطط نشر الثقافة الرياضية في مختلف شرائح المجتمع ومن ضمنها الشريحة العمالية بمختلف مكوناتها”.

الشارقة،الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى