أخبار رئيسية

مهرجان الشيخ زايد يبرز اهتمام القيادة الرشيدة بالهجن والخيول العربية الأصيلة

عبر جناحي هجن الرئاسة ومهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول

– سحوبات على جوائز بقيمة 500 ألف درهم بينها 5 سيارات جديدة موديل 2021

أبوظبي ـ الوحدة:
يرتبط الإنسان الإماراتي منذ القدم ارتباطاً وثيقاً بالهجن والخيول ورياضاتها، والتي تعتبر جزءاً مهماً من الموروث الإماراتي، لما كان لها من دور رئيسي ومهم في الحياة الإماراتية قديماً، وما زال ممتداً حتى اليوم، حيث تلقى كل اهتمام ورعاية من أبناء الإمارات على مر العصور والأزمان.
ويهتم مهرجان الشيخ زايد في كل دوراته برياضات الهجن والخيول، ويقدم لعشاقها وهواة رياضاتها جرعة مكثفة من المعلومات القيّمة، عن طريق كل من جناح هجن الرئاسة، وجناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، اللذان يبرزان كذلك مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالهجن والخيول العربية الأصيلة.
ويعتبر جناح هجن الرئاسة من الأجنحة التي أضحت علامة من علامات مهرجان الشيخ زايد، خصوصاً لمربي الهجن ومحبي سباقاتها، حيث يمنح الجناح زوراه الفرصة للتعرف إلى إنجازات هجن الرئاسة محلياً ودولياً وما حصلت عليه من جوائز.
وتأتي مشاركة هجن الرئاسة في الدورة الحالية من المهرجان مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث راعى الجناح اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية زواره من فيروس كورنا، فاختلفت طرق عرض المعلومات على الزوار عما كانت عليه في الأعوام الماضية من تعامل الزوار مع شاشات صغيرة يتنقلون بين أيقوناتها للتعرف على معلومات وصور ومقاطع الفيديو التي كانت تسرد تاريخ وإنجازات هجن الرئاسة، حيث أغلق الجناح تلك الشاشات في الدورة الحالية وقاية وتحسباً من انتقال الفيروس بسبب ملامستاها من قبل الزوار.
واستعاض الجناح عن تلك الشاشات الذكية بمجموعة من الفتيات والشباب المدربين بشكل تام وعلى دراية كاملة بتاريخ هجن الرئاسة وكل كبيرة وصغيرة في الجناح، لإفادة الزوار والرد على كافة أسئلتهم عن هجن الرئاسة وتقديم كافة المعلومات بشكل شفهي بدلاً من الشاشات الذكية.
وتزين جوانب الجناح مجموعة من السيوف والجوائز التي حصدتها هجن الرئاسة في المسابقات المحلية والعالمية، تعلوها في كافة الأركان مجموعة من الصور المتميزة التي توثق حضور أصحاب السمو الشيوخ لتلك السباقات وفوز هجن الرئاسة فيها، حيث يعمل الشباب والفتيات في الجناح على تعريف الزوار بالصور والشخصيات التي تضمها والمناسبة أو السباق الذي التقطت فيه كل صورة والمركز الذي احتلته هجن الرئاسة حينها.
وعلى جانب آخر من المهرجان ينتقل الزائر إلى جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي يعتبر هو الآخر أحد الأيقونات وعلامات الجذب المميزة لزوار المهرجان، نظراً لما يقدم من معلومات قيّمة ومهمة عن الخيول العربية الأصيلة، ودور مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة من جهود محلية وعالمية لإبراز الخيول العربية والتعريف بها وبأصالتها في مختلف المحافل العربية والعالمية.
وكعادته كل عام، يقدم جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الكثير من الجوائز القيّمة للزوار، عبر العديد من السحوبات التي تجرى في أوقات متفرقة طوال فترة إقامة المهرجان، والتي من أبرزها في الدورة الحالية سحوبات على 5 سيارات نيسان صني موديل 2021 تكون كل منها بمثابة الجائزة الكبرى لكل يوم سحب.
وأجرى الجناح السحب الأول يوم 2 يناير 2021، والسحب الثاني يوم 16 يناير، ومن المقرر أن يجري 3 سحوبات جديدة أيام 30 يناير، و13 فبراير، وفي اليوم قبل الختامي للدورة الحالية من المهرجان 19 فبراير، حيث يفوز في كل سحب 25 مشاركاً عبر كوبونات توزع على الزوار عند الدخول من بوابات المهرجان.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 500 ألف درهم، بواقع جوائز قيمتها 100 ألف درهم في كل سحب، تتضمن سيارة نيسان صني موديل 2021، وهدايا عينية قيّمة، وعطوراً فاخرة، وقسائم إقامة في فنادق 5 نجوم، بينما يبلغ عدد الفائزين نحو 125 فائزاً، بواقع 25 فائزاً في كل سحب، حيث يتم إجراء السحوبات على مسرح التلفزيون وتنقلها شاشة قناة ياس الرياضية على الهواء مباشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى