صحة وتغذية

خبراء يبحثون تطوير الرعاية الصحية

دبي-الوحدة:
استضافت شركة باير اجتماعاً ضم عدد من الخبراء العالمين تحت عنوان “تحويل الرعاية الصحية” وقد بيّن المتحدثون والخبراء المشاركون من عدد من الشركات الدوائية العالمية بما فيهم شركة باير وشركائها كيفية الالتزام بتحويل صحة المريض من خلال بلوغ طموحها الإستراتيجي في مجالات العلاج الخلوي والجيني والصحة الرقمية وكذلك من خلال دفع محفظة التطور الواعدة قُدما.
وقد، عرضت باير تقدمًا مثيرًا في مجال تحويل أعمال صناعة الأدوية عبر ابتكار حقيقي في مجال الرعاية الصحية، فهذا من شأنه أن يساعد كثيرًا المرضى الذين يعانون أمراضًا لا تزال معالجتها صعبة في الوقت الراهن. وقد استثمرت الشركة مؤخرًا وعلى نحوٍ مكثف في الابتكار الخارجي بعدد لم يسبق له مثيل وبأكثر من 25 اتفاقية تعاون وعمليات استحواذ.
قال عضو مجلس الإدارة في شركة باير ورئيس قسم الأدوية شتيفان أورليش: ” إن الثورة الطبية الحيوية والتكنولوجية التي تقوم على تحويل الرعاية الصحية بوتيرة لم يسبق لها مثيل، تحدث الآن. حيث تأتي شركتنا في طليعة موجة الابتكار في مجال العلاج الخلوي والجيني، إضافة الى الصحة الرقمية،” وأضاف: “نحن نقود هذا التحول ونعمل على نمو محفظتنا الواعدة للتطور مع شركائنا. ويتمثل هدفنا المشترك في تقديم علاجات فعالة للمرضى وجعل أنظمة الرعاية الصحية أكثر استدامة على المدى المتوسط والبعيد”.
الصحة الرقمية: تمكين المرضى من خلال الرعاية المتكاملة
إن عروض الرعاية الصحية الرقمية قد أصبحت ركيزة مهمة للرعاية الصحية الحديثة. كما أن الجمع بين مناهج الرعاية الصحية التقليدية والتقنيات الرقمية المبتكرة تجعل إمكانية تقديم حلول فعالة لتلبية احتياجات الشخص في بيئته/بيئتها الخاصة ممكنا. وتطور شركة باير مفاهيم الرعاية المتكاملة حيث تقدم الدعم الفردي للمرضى. فهذا النهج بطابعه الشخصي موجه خاصة للتحديات الصحية المعقدة والمتداخلة في ظل الظروف الفردية.
تعتبر الرعاية المتكاملة عنصرًا أساسيًا في إستراتجية باير للأعمال الرقمية في مجال الأدوية. حيث تعمل شركة باير بالتعاون مع شركة Informed Data Systems Inc. (IDS/One Drop) للصحة الرقمية، على توسيع أعمالهما اعتمادًا على المنصة الحالية بشركة IDS لإدارة مرض السكري. وقد تم تنزيل هذا الحل أكثر من 3 ملاين مرة. كما تعمل الشركتان الآن معًا على إنشاء عروض صحية جديدة لتلبية احتياجات المرضى الخاصة بأمراض القلبية الوعائية والصحة النسائية والأورام. وسيتوفر في غضون عام وحدتين أوليتين ستكونا نتاج عمل مشترك لخبراء كِلتا الشركتين.
وقد قالت السيدة جين كيهرين، نائب الرئيس الأول للابتكار الرقمي والتجاري وعضو اللجنة التنفيذية للأدوية في شركة باير المساهمة “إن الرعاية المتكاملة تعتبر بمثابة الطريق إلى رعاية صحية شاملة ومتخصصة فعلًا من خلال التركيز على كل مريض على حدة وليس على مرضه”. وأضافت “نحن مصممون على جعل حلول الرعاية المتكاملة بمثابة ركيزة أساسية لصناعة الأدوية في شركتنا. وبناءً على خبرتنا في قطاع الأدوية، سيكون باستطاعتنا سد الفجوة بين التكنولوجيا والرعاية الصحية. حيث نتوقع في السنوات العشر المقبلة بأن عروض الصحة الرقمية سوف تساهم في إيراداتنا على نحوٍ ملحوظ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى