صحة وتغذية

ميركل تدافع عن الاغلاق وتتعهد بالإسراع قدر الإمكان من توفير التطعيمات

برلين-(د ب أ):
دافعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن استئناف عملية الإغلاق بسبب فيروس كورونا في بلادها.

وصرحت ميركل اليوم الخميس بأن الوضع الحالي أسفر عن صورة شديدة الانقسام، وأوضحت أن هذه الصورة توضح من جانب حدوث تراجع في أعداد الإصابات الجديدة أخيرا.

وتابعت ميركل:” وهذا يظهر أن القيود الصارمة التي تعين على الناس تحملها منذ أسابيع، بدأت تؤتي ثمارها، كما يظهر بشكل أساسي أن هذا الجهد كان مجديا”.

في الوقت نفسه، أشارت ميركل إلى أن الصورة توضح من جانب آخر ارتفاعا مخيفا في الحصيلة اليومية لوفيات كورونا : ” فهذه ليست مجرد أعداد بل هم بشر ماتوا في عزلة وهذه مصائر وهذه عائلات تحزن عليهم”.

وأعربت ميركل عن اعتقادها بأن طفرة فيروس كورونا تنطوي على خطر كبير، وقالت إن كل الأمور تشير إلى أن الفيروس المتحور أقوى في العدوى بكثير من الشكل المعروف، وطالبت بإبطاء انتشار هذه الطفرة بقدر المستطاع.

وحذرت من أنه في حال التمهل الآن فإنه لن يكون من الممكن منع حدوث موجة ثالثة للجائحة ربما كانت أكثر حدة، وأكدت:” لا نزال قادرين على منع هذا الأمر، لا يزال هناك بعض الوقت لتفادي الخطر الكامن في هذا الفيروس المتحور”.

وشددت ميركل على أن كل القيود الإضافية تخدم الوقاية من أجل البلاد ومن أجل صحة المواطنين ومن أجل الاقتصاد وعالم العمل والثقافة ” وكل شيء يخدم الهدف الخاص بالسيطرة على الجائحة في هذا العام والتغلب عليها أيضا في نهاية المطاف”.

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مجددا بالمضي قدما في توفير التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد بشكل سريع قدر الإمكان.

وقالت ميركل اليوم الخميس بالعاصمة برلين بالنظر إلى التوريدات والتصاريح المخطط لها للقاحات أخرى، إنه إذا حدث كل شيء كما تم التعهد به، سيمكننا “توفير لقاح لكل مواطن حتى نهاية الصيف”، لافتة إلى أن فصل الصيف يستمر حتى 21 أيلول/سبتمبر.

وتابعت المستشارة: “أتفهم عدم الصبر”، ودافعت في الوقت ذاته عن شركة “بيونتك” الألمانية التي عملت على تطوير لقاح ودافعت مجددا عن الشراء الأوروبي المشترك للقاح، وقالت : “كان سيكون أمرا مريعا، إذا تم توفير لقاحات هنا في ألمانيا، بينما لا يكون متوافرا في دول أصغر”.

وعارضت ميركل إدخال استثناءات من قيود مواجهة تفشي كورونا بالنسبة للحاصلين على اللقاح، وقالت: “لا نعلم إذا ما كان الحاصلون على اللقاح يمكنهم نقل العدوى لآخرين أم لا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى