أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية اليمني يتهم الحوثيين بالتسبب في الأزمة الإنسانية بالبلاد

صنعاء-(د ب أ):
قال احمد عوض بن مبارك، زير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية ، المعترف بها دوليا، اليوم الخميس إن ما يعانيه اليمن من أزمة انسانية “هو نتيجة لتعنت المليشيات الحوثية التي لم تواجه أي ضغط دولي على مدى ست سنوات يدفعها للتخلي عن نهج العنف والإرهاب والانخراط في السلام”.

جاء ذلك عبر الاتصال مرئي أجراه الوزير بن مبارك مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن جريفيث، ناقشا فيه تحديات عملية السلام في اليمن، بعد الهجوم على مطار عدن الدولي وترحيب الحكومة اليمنية بقرار الإدارة الأمريكية إدراج جماعة الحوثي بقائمة” الإرهاب” ، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية”سبأ “.

وأضاف بن مبارك أن القرار الأمريكي بشأن إدراج جماعة الحوثي بقائمة الإرهاب هو البداية لتصحيح مسار التعامل مع هذه المليشيات لخدمة السلام.

كما استعرض بن مبارك، الجهود الحكومية “للتخفيف من أية أثار محتملة على الوضع الإنساني وحرص الحكومة على عدم تضرر الأعمال الإنسانية والإغاثية وعدم تضرر المواطنين”.

من جانبه، جدد المبعوث الأممي، دعمه لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير الموارد المالية والمحافظة على استقرار العملة الوطنية.

وأكد جريفيث استمرار مكتبه بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تقدم في المسار السياسي وصولا لتحقيق السلام المنشود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى