الوحدة الرياضي

انجاز ثلاثي للامارات في النسخة العربية من ” محاربي الامارات” 

نجح الثلاثي الإماراتي محمد يحيى وراشد داوود وعبدالله محمد علي في تحقيق الإنجاز بفوزهم في النسخة العربية من بطولة محاربي للفنون القتالية المختلطة في انطلاقتها الأولى، والتي أقيمت أمس الأول، بصالة “ارينا جوجيتسو” بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة ابوظبي، وتوج السوري طارق سليمان بلقب النزال الرئيسي في وزن الوسط بتغلبه على الجزائري لايد زارهوني. 

وحضر البطولة وتوج الفائزين عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، و فؤاد درويش، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، المدير التنفيذي لشركة “بالمز الرياضية”،  وكما حضر الحدث طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسنغ وسط حضور جماهيري مميز وفقا للإجراءات الإحترازية، واشتملت على 11 نزالاً مثيرا.

وحقق محمد يحيى الفوز على منافسه المصري عزوز باجماع الحكام بعد سيطرة من جانب الأول، وتغلب راشد داوود على منافسه الجزائري عدنان بوشاشي بالضربة القاضية الفنية، وكسب عبدالله محمد علي الجزائري عبدالحق امهيدرة بالنقاط . 

وتمكن طارق سليمان من التغلب على منافسه بعد بالاخضاع بعد دقيتين من بداية الجولة اللأولى في النزال الأخير  بعد أداء رائع .

وفي باقي النزالات فاز الجزائري سهيل ثائري على منافسه الفلسطيني عمر حسين بخنقة المقصلة، و الجزائري يانيس غموري على المغربي رشيد حزومي بقرار الحكام، و المغربي صلاح دغيسي على المصري عبدالإمام بالضربة القاضية الفنية، والتونسي  يسري بالجروعي على  المغربي بدرالدين ديال بقرار الحكام، ي، والجزائري يزيد شوشاني على  الفلسطيني مصطفى راضي بقرار الحكام، والأردنيي جلال الدعجة على المغربي جمزة بوقمزة بسبب الإيقاف الطبي بعد نهاية الجولة الثانية.  

واشتملت النسخة الأولى التي  على 11 نزالا قوياً، ونقلتها قناة أبوظبي الرياضية، وعدة محطات تليفزيونية عالمية، وعدد من التطبيقات لمواقع متخصصة في الفنون القتالية المختلطة لمايقارب المليون مشاهد من محبي تلك الرياضة حول العالم، وأكدت النسخة الأولى من عربية محاربي الامارات انها بطولة واعدة جدا بما شهدته من نزالات قوية فنيا وإثارة كبيرة .

فؤاد درويش: النسخة العربية تعزز النجاح 

من جانبه أكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لبطولة محاربي الإمارات، النجاح الكبير الذي حققته النسخة العربية،الذي جاء إمتداداً للنحاحات السابقة التي حققتها النسخة الدولية،مثمنا دعم القيادة الرشيدة للإمارت التي لن تدخر جهداً في تنظيم البطولات الكبرى وتساهم في الاهتمام بالمقاتلين العرب وقيادتهم الى العالمية..

 وتوجه درويش بالشكر لسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة محاربي الإمارات، مشيرا الى متابعته الدائمة ومنحهم مساحة كبيرة للعمل مع تقديم التوجيهات التي تساهم في بلوغ قمة النجاح، وكما اثنى على فريق وهذا العمل الذي يقوم بعمل متناسق ويتطلع دوما للتفوق .

وأشار الى أن النسخة العربية شهدت نزالات قوية وعكست تطور مستوى المقاتلين العرب، وأضاف: نظمنا 11 نزالا باعتبارها التجربة الأولى لكن في خطتنا الوصول إلى 20 نزالا حتى نتيج فرصة الإحتكاك لأكبر عدد من الأبطال بهدف تطوير القدرات التي تجعلنا الأفضل عالميا..

وأثنى فؤاد درويش على تألق الشباب الإماراتي في النسخة العربية، وقال أن هذا التألق يعود للإهتمام الذي توفره الدولة بالمواهب الشابة وتوفير الرعاية التامة بدعم الأنشطة الرياضية وتهيئة البيئة المناسبة، مؤكدا أنه يتوقع بزوغ مجموعة كبيرة من الأبطال الإماراتيين في رياضة الفنون القتالية المختلطة كما هو الحال في الجوجيتسو خلال فترة زمنية قصيرة.

البطل سعيد بلقب الاولى 

عبر السوري طارق سليمان عن سعادته بفوزه بلقب النسخة الأولى في وزن الوسط مبينا انه الوزن الذي يقاتل فيه بارتياح كبير، ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة، معتبرا انه هذه المنظمة بيته وأهله لانها ساعدتها كثيرا خلال مسيرته، وأكد أن النزال مع زارهوني ولكنه نجح في تنفيذ الخطة التي دخل بها اللقاء، مشيراً إلى أنه اتبع استراتيجية معينة لاخضاع منافسه والذي ساعده بانفعاله حتى استطاع انهاء النزال كما اراد، واكد أنه فخور بهذا اللقب لانه جاء في باكورة البطولة وقال: أتمنى مستقبل مشرق لهذه البطولة التي استطاعت ان تجمع المقاتلين العرب لأول مرة، و بالتأكيد انها سوف تجمع وتبرز عدد من المواهب العربية  في النسخ المقبلة.

أبوظبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى