أخبار عربية ودولية

سلطنة عمان تمدد إغلاق المنافذ البرّية حتى نهاية الشهر الجاري

مسقط-(د ب أ):
أعلنت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان اليوم الأحد تمديد إغلاق المنافذ البرّية لمدة أسبوع آخر.

وقالت اللجنة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية اليوم، إنها تابعت ، في إطار انعقادها المستمر برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ، تطوّرات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنّب انتشارها.

وأضافت أنه بناءً على توصيات الفريق الفنّي المختص الذي يتابع مستجدات هذه الجائحة وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس ومخاطرها على المستوى العالمي، ووقاية لأفراد المجتمع من الإصابة به، فقد قررت اللجنة العليا تمديد إغلاق المنافذ البرّية للسلطنة لمدة أسبوع آخر ينتهي في الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين الموافق أول شباط/ فبراير المقبل.

وأفادت اللجنة بأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بما يكفل حماية جميع أفراد المجتمع العماني في ظل الزيادة الملحوظة التي أبرزتها إحصائيات الأيام الماضية في أعداد المصابين والمرقّدين في غرفة العناية المركزة وأجنحة المستشفيات، وعدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازيّة المعتمدة من قبل الجهات المختصّة، إضافة إلى المستجدّات على المستوى العالمي التي تشير إلى استفحال الإصابة بالسلالات المختلفة لهذا الفيروس في العديد من دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى