أخبار عربية ودولية

إسرائيل تغلق الأجواء ووقوع اشتباكات بين اليهود المتشددين والشرطة أثناء الإغلاق

تل أبيب-(د ب أ):
صوتت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد على إغلاق المطار الدولي الوحيد في البلاد، في محاولة لمنع وصول سلالات متحورة من فيروس كورونا.

وقال نتنياهو لأعضاء حكومته قبل وقت قصير من موافقتهم على اقتراحه “نحن اليوم نغلق مطار بن جوريون الدولي”.

وأضاف “لم تقم أي دولة أخرى بما نحن بصدد القيام به”.

وتابع “نحن نقوم بذلك، نحن نغلق الأجواء بإحكام، باستثناء حالات استثنائية للغاية، لمنع دخول سلالات متحورة من الفيروس، وكذلك لضمان أننا سنمضي قدما في أسرع وقت ممكن في حملة التطعيم الخاصة بنا”.

وأوضح أن أكثر من 80 % من الإسرائيليين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 عاما ومن أكبر قد تم تطعيمهم بالفعل، ودعا الـ20 % المتبقييين للحصول على اللقاح أيضًا.

وأضاف نتنياهو إن معظم اليهود الأرثوذكس المتطرفين في إسرائيل يلتزمون بقيود الإغلاق الثالث المفروض حتى 31 كانون ثان/يناير الجاري على الأقل. ووعد بفرض قيود الإغلاق في مناطق اليهود المتطرفين حيث لا يحترم بعض الحاخامات القواعد.

واشتبك مئات اليهود الأرثوذكس المتطرفين مع الشرطة الإسرائيلية في مدينة أشدود الساحلية الجنوبية، حيث حاولت الشرطة إغلاق معهد ديني فتح أبوابه في تحد لقيود فيروس كورونا.

وذكر بيان للشرطة أن المئات من الطلاب المتطرفين حاولوا شق طريقهم بالقوة إلى المعهد ودفعوا وألحقوا أضرارا بالسياج المحيط بها.

وأبعدت الشرطة المتظاهرين الذين قطعوا الطرق. واوضح البيان انه تم اعتقال خمسة عشر من المشتبه بهم بينما أصيب 13 شرطيا في الاشتباكات. وتم تصوير بعض المتظاهرين وهم يسعلون عمدا في اتجاه رجال الشرطة ، وآخرون يهتفون “نازيين” عليهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى