أخبار عربية ودولية

أبوغزاله والسفيرة السريلانكية في عمان يبحثان آلية تنمية وتطوير التعاون

عمان-الوحدة:
استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، في مكتبه السفيرة السريلانكية لدى الأردن شانيكا ديسانايكا، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في عدة مجالات بهدف خدمة وتنمية الاقتصاد.
وخلال الاجتماع، بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون وتكثيفه فيما يخدم شركة TAG-Tech نظرا لما تتمتع به جمهورية سيريلانكا من سوق واقتصاد كبيرين.
كما بحث الجانبان فرص التعاون المشترك من خلال مصنع طلال أبوغزاله للتقنية، وتكاتف الجهود بين الخبرات الأردنية والسريلانكية على حد سواء.
وأشار أبوغزاله إلى أن إنشاء المصنع يهدف إلى إنتاج الأجهزة التقنية بأعلى المواصفات، داعيا إلى التعاون مع سريلانكا في مجال الخبراء السريلانكيين، ومستلزمات التصنيع.
من جانبها أكدت السفيرة السيدة ديسانايكا أن “حكومة سريلانكا تحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية مع الأردن وترغب في تحقيق ذلك عن طريق التعاون مع “طلال أبوغزاله العالمية” فيما يخص تبادل الخبرات في العديد من المجالات التعليمية والمهنية والاقتصادية.
يشار إلى أن “طلال أبوغزاله العالمية” افتتحت عام 2017 مكتبا لها في سيرلانكا، بهدف تزويد السوق السريلانكي بمختلف الخدمات التي تقدمها، والتي تشمل حماية الملكية الفكرية ومساعدة المؤسسات العامة والخاصة في سيرلانكا في مجالات بناء القدرات وتقديم الاستشارات وتطوير أساليب التعليم، حيث يعمل المكتب من خلال عدد من الخبراء من سيرلانكا، خاصة في مجال المحاسبة، كون سيرلانكا تعتبر من الدول المتقدمة في هذا المجال، والمعروفة بمحاسبيها المؤهلين، وفي نوعية خبراء الجودة لديها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى