أخبار الوطن

“دبي غلوبال كونيكت” يفتتح مركز إستقبال الزوار

أعلن ” دبي غلوبال كونيكت” افتتاح مركز استقبال الزوار وهو أول مبنى يفتتح رسميا ضمن هذا المشروع الضخم الذي يعد أحد مبادرات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية كسوق موحد لتجارة الجملة في ” دبي الجنوب”.

و قام سعادة محمد الشيباني العضو المنتدب لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بإفتتاح المركز رسميا اليوم في حفل حضره كل من سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و ماجد الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة دبي وسيندي موريس الرئيسة التنفيذية لمركز سوق “دالاس” – التي حضرت إلى دبي للمشاركة في الحفل – و عدد من المدراء في دبي “غلوبال كونيكت” مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية و”دبي الجنوب”.

و قال الشيباني إن دبي تمتعت تاريخيا بموقع استراتيجي أكسبها تراثا غنيا بمجال التجارة و استمر من خلال طموحها الدولي ودورها الحاسم في التجارة الدولية حيث قامت مؤسسة دبي للاستثمار الحكومي بإطلاق مبادرة دبي “غلوبال كونيكت” لتستكمل مسيرة التجارة التاريخية معربا عن التطلع للترحيب بالتجار من حول العالم في مركز الزوار ابتداء من اليوم .

و يستقبل دبي “غلوبال كونيكت” الضيوف في مركز الزوار -المبنى الممتد على مساحة 4000 متر مربع – وسيتم استعراض بيئة السوق المتكاملة من خدمات ومنتجات تحفز على نمو أعمالهم.. فيما تشمل هذه التجربة المتميزة لمركز الزوار سوقا صغيرة الحجم تستعرض مجموعة مختارة من منتجات تجار الأثاث والطعام والأزياء .

من جانبه قال دريد الزغواني الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية رئيس مجلس إدارة دبي “غلوبال كونيكت:”خططنا دائما لتشغيل مركز الزوار في دبي غلوبال كونيكت خلال إكسبو 2020 .. و نفتخر بالإعلان عن إنجازه وفقا للموعد المحدد.. و رؤيتنا لهذا المكان تتخطى الترويج لدبي غلوبال كونيكت وتسعى إلى توفير منصة تسمح للتجارة بالنمو بينما نعمل على استكمال سوق الجملة ومحيطه المتكامل”.

وقد صمم المبنى الأيقوني لهذا المشروع استوديو “فوكساس” في روما وهو من الروائع المعمارية ويقع في “دبي الجنوب “بين مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي.

ومن المتوقع انجاز العمل في باقي أجزاء سوق الجملة على عدة مراحل وتشمل المرحلة الأولى منشآت تجارية ممتدة على مساحة 400000 متر مربع مكرسة للمخازن والمكاتب ومركزا للابتكار ومركزا للخدمة الذكية يضم مزودي خدمات.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى