أخبار الوطن

هيئة الشارقة للمتاحف تنظم باقة من الفعاليات الافتراضية

تواصل هيئة الشارقة للمتاحف، تنظيم معارضها السنوية وتستهل العام الجديد، بباقة من الفعاليات التوعوية، التي تتضمن محاضرات، وورش عمل تفاعلية، وجلسات حوارية، /عن بعد/ حرصاً على صحة وسلامة المشاركين، والتزاماً بالتدابير والاجراءات الاحترازية في ظل جائحة كوفيد 19 المستجد.
وتتيح الهيئة التي فتحت أبواب متاحفها للزوار ووفرت لهم بيئة آمنة في ظل الإجراءات الاحترازية، فرصة الاطلاع على مقتنيات وقصص متاحف الشارقة بكل سهولة ويسر، حيث نظم متحف الشارقة للآثار اليوم عبر منصة زووم محاضرة رقمية مباشرة باللغة العربية، تحت عنوان “محطة القوافل”، وتلقي المحاضرة الضوء على الكنوز الأثرية في منطقة مليحة وأهم المكتشفات الأثرية المعروضة في متحف الشارقة للآثار.
كما يقدم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية للجمهور عبر منصة زووم ورشة عمل باللغة الإنجليزية /عن بعد/، بعنوان “ابن الهيثم” في 30 من يناير الجاري .
كما ينظم متحف الشارقة للتراث محاضرة “خلطات من الطبيعة”، عبر منصة زووم في 30 من يناير الجاري .
ويوفر معرض “مسيرة قرن: إضاءات من مؤسسة بارجيل للفنون”، الذي انطلق في مايو 2018 ويستمر حتى 30 مايو 2023 في متحف الشارقة للفنون، للجمهور بيئة فنية إبداعية، تفسح المجال لدراسة تطور الأعمال الفنية، التي ساهمت في صياغة التوجهات، وأثرت على الممارسات الفنية في البلدان العربية لأكثر من قرن.
ويقدم معرض “مقتنيات الفن العربي الحديث والمعاصر”، الذي يستمر حتى 31 ديسمبرالقادم في متحف الشارقة للفنون، مجموعة فريدة ومتميزة من الإبداعات، لمشاهير ومخضرمي الفن، حيث تشمل اللوحات مختلف بلدان العالم العربي، مثل سوريا، وفلسطين، ولبنان، والعراق، والأردن، ومصر، والمغرب العربي، والخليج العربي، والسودان، واليمن، وتتميز بتعدد الأساليب والتقنيات التي لجأ إليها الفنانون العرب منذ النصف الثاني من القرن العشرين.
كما يستضيف متحف الشارقة للفنون معرض “علامات فارقة” السنوي، الذي يسلط الضوء على حياة الفنانة الجزائرية الراحلة باية محي الدين.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى