أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة: 5.1 مليون يمني يعيشون في مناطق يصعب إيصال المساعدات لها

أفادت وكالة أممية  الأحد بأن 1ر5 مليون يمني يعيشون في مناطق يصعب إيصال المساعدات لها.وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر، أن “هناك 1ر5 مليون يمني ممن هم بحاجة لمساعدات يعيشون في 75 منطقة يصعب الوصول إليها”.وكثيرا ما تشكو المنظمات الإغاثية من الصعوبات التي تواجهها خلال العمل في اليمن.ووفقا لبيانات الأمم المتحدة فإن 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدات الإنسانية، يمثلون نحو 80% من سكان البلاد. كما تشير البيانات إلى أن الصراع تسبب في تهجير 6ر3 مليون شخص

من جهة اخرى أكد الجيش اليمني أن قواته استعادت مواقع جديدة من الحوثيين، بعد أن تقدمت ميدانيا في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء السعودية إن وحدات من الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي فرضت سيطرتها على منطقتي التبة البيضاء والتباب السود في باقم.

وأضاف المصدر أن الوحدات تمكنت من قطع الطريق الدولي إلى المديرية، بعد أن كان يزود جماعات الحوثيين بالإمداد والتموين لمواقعهم هناك.

كما كشفت الوكالة أن مقاتلات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية قصفت تجمعات للحوثيين خلف سلسلة مرتفعات جبال سحامة في مديرية كتاف شرق المحافظة.

يذكر أن الحوثيين أعلنوا في وقت سابق أن “سلاحهم الجوي المسيّر” استهدف بطائرات من نوع “قاصف-2K” مرابض طائرات بلا طيار في مطار جازان السعودي.

واستهدف الحوثيون خلال الأسابيع الماضية مطار نجران الإقليمي، وشنوا عملية عسكرية كبيرة ضد أهداف سعودية بواسطة 7 طائرات مسيرة استهدفت محطتين لنقل وضخ النفط.

القاهرة – (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى