صحة وتغذية

إلزام موظفي حكومة رأس الخيمة بفحص مسحة الأنف كل 7 أيام

أصدرت ” دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة ” التعميم رقم / 3 / لعام 2021 بشأن تعديل بعض إجراءات التصدي لجائحة كوفيد 19 على أن يتم العمل به اعتبارا من 7 فبراير المقبل لحين صدور موجهات آخرى في ضوء متغيرات الوضع الصحي في الدولة والقرارات الحكومية في هذا الشأن.
ونص التعميم على أنه يتعين على جميع موظفي حكومة رأس الخيمة إجراء فحص مسحة الأنفية / pcr / كل 7 أيام وذلك على نفقة الموظف الخاصة ويستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح كوفيد 19 .
كما يستثنى من الإجراءات الموظفون الحاصلون على تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح كوفيد 19 وفق حالتهم الصحية المرضية على أن تتكلف الجهة الحكومية بإجراء فحص مسحة الأنف لهم كل 7 أيام.
وفي حال التعاقد مع الشركات الخارجية و ما في حكمها و تطلب الأمر وجودهم في مقر الجهة الحكومية لحضور اجتماع أو مناقشات وغيرها فإنه يتعين على الجهة الحكومية التأكد من إبراز موظفي الشركات لنتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف تكون مدتها لا تزيد عن 3 أيام ويستثنى من ذلك الموظفون الحاصلون على جرعتي لقاح كوفيد 19.
وفي حال التعاقد مع شركات الخدمات العامة مثل شركات النظافة أو الصيانة وما شابه و التي يتم التعاقد معها من قبل الجهات الحكومية فإنه يتعين على الشركات التعهد بإجراء فحص مسحة الأنف لموظفيها المتواجدين أو الذين سيتواجدون بشكل يومي في مقرات عمل الجهة الحكومية وذلك كل 7 أيام على نفقة الشركات المتعاقد معها أو المعهد لها ويستثنى من ذلك موظفو تلك الشركات الحاصلون على لقاح كوفيد 19.
وتتحمل الجهة الحكومية مؤقتا تكلفة إجراء فحص مسحة الأنف الأسبوعية لدى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع للفئات الوظيفية التي لم تتح لها فرصة التطعيم حاليا ضمن الجدول الزمني لأولويات برنامج التطعيم الوطني ولمدة شهر واحد كحد أقصى، ويكون التعويض وفقا للآلية التي سيتم تحديدها بالتنسيق مع دائرة المالية.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى