مرئيات

فنانون إماراتيون يشاركون في مشروع “الحي التقليدي” بإستخدام الأضواء خلال مهرجان دبي للتسوق

شارك مجموعة من الفنانين الموهوبين الإماراتيين في تصميم حي إماراتي تقليدي على شوارع وسط مدينة دبي “بوليفارد الشيخ محمد بن راشد” بإستخدام تقنيات الأضواء والظلال فقط وذلك خلال مهرجان دبي للتسوق الذي يختتم اليوم.

وعبر الفنانون عن فخرهم بالمشاركة في هذا المشروع الفني الذي يشكل محطة فارقة في مسيرتهم المهنية من رحلة فريدة تستعرض ملامح ومشاهد المجتمع الإماراتي التقليدي بما في ذلك زقاق السكة والمجلس والمسجد والحوي أو الباحة ومتجر البقالة المحلي وملعب الساحة.

وحرص الفنانون المشاركون في تصميم الحي على إستخدام خطوط الضوء والظلال بطريقة مبتكرة في عرض كل عنصر من العناصر ما عكس التمازج بين الملامح المحلية والمعمارية لأحياء دبي القديمة بشكل مثالي.

ويشكل المشروع جزءا مميزا من مهرجان دبي للتسوق حيث أقيم بالتعاون بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وهيئة الثقافة والفنون في دبي و”إعمار” وتم خلاله تكليف سبعة من أبرز المبدعين من الإمارات من بينهم مواهب إماراتية ناشئة بتصميم المشروع وتنفيذه.

ويأتي هذا المشروع _ الأول من نوعه لعروض الإضاءة – ثمرة التعاون بين كل من روضة الصايغ ويارا منلا ورغد العلي وفاطمة العوضي وإيمان آل رحمة بالإضافة إلى أحمد جعيصة وعبدالله خوري حيث نجحت المجموعة التي تضم تخصصات مثل تصميم الوسائط المتعددة والتصوير الفوتوغرافي والهندسة المعمارية وتصميم المنتجات في دمج ما لديها من مواهب متنوعة لإنجاز المشروع.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى