الوحدة الرياضي

صلاح يقود ليفربول لإسقاط ويستهام بثلاثية في الدوري الإنجليزي

لندن-(د ب أ):
أحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفين، ليقود فريقه ليفربول للفوز 3 / 1 على مضيفه ويستهام يونايتد اليوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.

ارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد ويستهام عند 35 نقطة في المركز الخامس.

وبادر ليفربول بالتسجيل عن طريق صلاح في الدقيقة 57، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 68، ليعزز صدارته قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا.

كما رفع (الفرعون المصري) عدد أهدافه إلى 9 أهداف خلال 8 مباريات خاضها أمام الفريق الملققب بـ(المطارق)، علما بأن هذا هو الهدف الأول لصلاح في الدوري الإنجليزي خلال العام الجديد، حيث يرجع هدفه الأخير في المسابقة إلى 19 كانون أول/ديسمبر الماضي، حينما سجل ثنائية خلال فوز ليفربول 7 / صفر على مضيفه كريستال بالاس.

أضاف الهولندي جورجينيو فينالدوم الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 84، فيما تكفل كريج داوسون بتسجيل هدف ويستهام الوحيد في الدقيقة 88.

بدأت المباراة بضغط من جانب ليفربول، الذي بحث عن تسجيل هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه.

وشهد الدقيقة السادسة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ديفوك أوريجي، الذي سدد من يسار منطقة الجزاء، ذهبت إلى ركلة مرمى لمصلحة ويستهام.

وسدد الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب ليفربول من خارج المنطقة في الدقيقة التاسعة، لكن الكرة علت العارضة، فيما تابع محمد صلاح تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبر تياجو ألكانتارا، ليسدد ضربة رأس في الدقيقة 23، مرت بعيدة عن المرمى.

بمرور الوقت، بدأ ويستهام التخلي عن حذره الدفاعي، وأتيحت له أول فرصة للتسجيل في الدقيقة 25 عبر سعيد بن رحمة، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن أندي روبرتسون، ظهير أيسر ليفربول أبعد الكرة لركنية في الوقت المناسب.

ورد ليفربول بهجمة سريعة في الدقيقة 27 عن طريق محمد صلاح، الذي استلم الكرة بشكل رائع داخل المنطقة، ومررها إلى شيردان شاكيري، القادم من الخلف، الذي سدد كرة قوية ارتطمت في الدفاع وذهبت لركنية لم تستغل.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين، قبل أن يهدر ليفربول فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 45 عن طريق ديفوك أوريجي، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق ألكانتارا، حاول المهاجم البلجيكي، الذي ابتعد بخطوات قليلة للغاية عن المرمى، الوصول للكرة لكنها مرت من أمامه بغرابة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

حافظ ليفربول على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد أوريجي من على يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 51، لكن الكرة هز الشباك من الخارج.

أضاع صلاح فرصة لليفربول في الدقيقة 54، حيث تلقى تمريرة أمامية من جوردان هندرسون ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت ضعيفة إلى أحضان البولندي لوكاس فابيانسكي، حارس مرمى ويستهام.

حاول ويستهام مبادلة ليفربول الهجمات، واستغل ميكيل أنطونيو هفوة ساذجة من دفاع ليفربول عقب سقوط جيمس ميلنر الذي فقد توازنه، ليسدد من داخل المنطقة في الدقيقة 56، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى افتتح صلاح التسجيل لليفربول، حيث تسلم الكرة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء من كورتيس جونز، قبل أن يسدد قذيفة رائعة بيسراه، واضعا الكرة على يمين فابيانسكي داخل الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي ليفربول عقب هدف التقدم، وواصلوا الاستحواذ على الكرة في ظل حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبي ويستهام.

وواصل صلاح تألقه في اللقاء، بعدما أحرز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 68، فمن هجمة مرتدة وصلت إلى شاكيري جهة اليسار فأرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استلمها صلاح بشكل رائع ثم قام بلمس الكرة بقدمه اليمنى بطريقة رائعة سكنت يسار الشباك.

فرض ليفربول هيمنته المطلقة على اللقاء، وسيطر تماما على مجريات الأمور، وسدد صلاح من خارج المنطقة في الدقيقة 76 لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وجاءت الدقيقة 85، لتشهد الهدف الثالث لليفربول عن طريق فينالدوم، حيث تابع تمريرة من روبيرتو فيرمينو، ليسدد اللاعب الهولندي من داخل المنطقة، واضعا الكرة داخل الشباك.

ولم تمض سوى دقائق ثلاث، حتى سجل داوسون هدف الشرف لويستهام، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، واضعا الكرة في المرمى، وينتهي اللقاء بفوز ثمين لليفربول 3 / 1 على ويستهام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى