صحة وتغذية

“وزارة الصحة ” تنظم فحوصات طبية شاملة لنزلاء المؤسسة الإصلاحية في الشارقة

نظم مركز تعزيز صحة الأسرة التابع للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع برنامج فحوصات طبية شاملة للنزلاء في المؤسسة العقابية والإصلاحية بقسم السجون في الشارقة ضمن برنامج الفحص الذكي “اطمئنان e ” لتشمل جميع الرجال والسيدات من مختلف الجنسيات والديانات وذلك لإبراز ودعم المشاركات المجتمعية والممارسات الإنسانية وضمن مبادرات “عام التسامح”.

وأشارت الدكتورة هيفاء فارس مديرة برنامج الفحص الدوري إلى أن الوزارة أطلقت برنامج “اطمئنان e” مطلع عام 2017 ضمن جهودها لتطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية للأعوام 2017 – 2021 وفي إطار استراتيجية الوزارة نحو تعزيز أنماط الحياة الصحية للمجتمع والحد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والجهاز التنفسي وفق مؤشرات الأجندة الوطنية.

من جانبها أوضحت الدكتورة أميرة سيف الخاجة مديرة الرعاية الصحية الأولية بالشارقة في الوزارة أن هذه المبادرة ذات طابع إنساني وصحي وقائي وتأتي ضمن مبادرات الوزارة في عام التسامح وبدعم فني من شركة “ساينس تريبيون” البلجيكية المتخصصة.. مشيرة إلى أن الفريق الطبي تشكل من أطباء وممرضين وفنيين برئاسة الدكتورة عزة الكندي مديرة مركز تعزيز صحة الأسرة وتم إجراء الفحوصات من خلال البرنامج الذكي للفحص الطبي الشامل “اطمئنان e” الذي يسهم في تقييم الحالة الصحية والأخطار المحتملة وتحديد برنامج الوقاية المناسب من خلال استبيان الكتروني عبر الحاسوب.

ولفتت إلى فوائد التطبيق الذكي في الكشف عن المرض في مرحلة مبكرة يكون علاجه أسهل وأقل كلفة وأكثر فعالية فضلا عن إتاحة تصنيف المرضى في مجموعات تتيح اختيار العلاج الأمثل حيث تعد هذه الفحوصات الوقائية داعمة لخدمات الرعاية الصحية التي تحرص المؤسسة العقابية والإصلاحية بقسم السجون في الشارقة على تقديمها وفق المعايير المعتمدة.

الشارقة في 10 يونيو/ وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى