أخبار عربية ودولية

تعليق عمليات التفتيش في ميناءين بين بريطانيا وأيرلندا الشمالية بعد تهديدات

لندن-(د ب أ):
أعلنت السلطات في أيرلندا الشمالية تعليق عمليات التفتيش في ميناءين حدوديين مع بريطانيا على خلفية مخاوف تتعلق بسلامة الموظفين، بعد تهديدات متصاعدة.

وأعلن مجلس وسط وشرق أنريم بورو ، حيث يقع ميناء لارن الذي يضم خطوطا للنقل بالعبارات إلى اسكتلندا – بيانا يوم الاثنين يفيد بأن رسوما على الجدران / جرافيتي / ظهرت في المنطقة في الأيام الأخيرة و”أشارت إلى التوترات المتزايدة حول بروتوكول ايرلندا الشمالية واعتبرت موظفي الموانئ “أهدافا”.

وتأتي التهديدات بعدما هددت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي بشكل أخرق بإطلاق بند طارئ في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يتعلق بالحدود الايرلندية الحساسة مع فرض قيود جديدة على صادرات اللقاح المضاد لكورونا .

وفي مقابل إبقاء بلفاست متوافقة مع قواعد الجمارك في الاتحاد الأوروبي، تم وضع بروتوكول تم التفاوض بشأنه بشكل خاص يحافظ على تدفق البضائع بين جمهورية أيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي وأيرلندا الشمالية، وهي جزء من المملكة المتحدة ، لتجنب إنشاء حدود صلبة.

وأكدت وزارة الزراعة والبيئة والشؤون الريفية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن عمليات التفتيش للمنتجات ذات الأصل الحيواني، مثل منتجات الألبان واللحوم، ستتوقف مؤقتا في ميناءي لارن وبلفاست.

ولفت بيان إلى أن الإجراء هدفه حماية الموظفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى