مرئيات

“أبوغزاله العالمية” تعلن عن استمرارية مشروع “إعادة تهيئة الحواسيب”

عمان-الوحدة:
أعلنت مجموعة “طلال أبوغزاله العالمية” عن إعادة إطلاقها لمشروع “إعادة تهيئة الحواسيب” والتبرع بها للمؤسسات والجمعيات الخيرية والجهات المحتاجة، والذي يأتي بناء على تكليف من الأمم المتحدة لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله.
وبين مدير المشروع الأستاذ علاء التل أن المجموعة تعمل على المشروع منذ عام 2008، ولكن العمل تأثر مؤخرا بجائحة كورونا، موضحا أن فكرة المشروع تقوم على جمع أجهزة الحاسوب القديمة وغير الصالحة للاستعمال من الجهات المتبرعة، والعمل على إعادة تهيئتها، والتبرع بها للمدارس الأقل حظا والمؤسسات والجمعيات الخيرية.
وأضاف التل أن المشروع “غير الربحي” هو نتاج تعاون جماعي بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية، ويسعى إلى تعزيز حس المسؤولية الاجتماعية تجاه المناطق الأقل حظا. وأشار إلى أن المشروع يتبنى رؤية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بأن يمتلك كل فرد جهاز حاسوب لبناء قدراته في المجتمع.
وتعاونت الحكومة مع المشروع من خلال إصدار رئاسة الوزراء تعميما لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، تدعو من خلاله إلى التبرع بالأجهزة القديمة وغير الصالحة وغير المستعملة للمشروع -الذي يأتي بمبادرة من الأمانة العامة للأمم المتحدة-. وقد استجابت معظم الوزارات والمؤسسات الحكومية.
ودعا التل جميع الجهات الراغبة بالتبرع بأجهزتها من جهات حكومية وخاصة ودبلوماسية التواصل مع مجموعة “طلال أبوغزاله العالمية”، كما دعا الجهات الراغبة بالاستفادة من المشروع التواصل أيضا مع المجموعة، مؤكدا أن المشروع على أتم الاستعداد لتزويد مختلف الجمعيات والهيئات الخيرية بأجهزة حاسوب.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الشباب، والمساهمة في توفير أدوات المعرفة، خاصة وأن المستقبل هو فقط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى