مرئيات

الإعلان عن الفائزات بجائزة إبداعات المرأة الخليجية في الآداب والفنون

أعلن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن نتيجة الدورة الثالثة لجائزة “الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية”.

وقالت صالحة غابش رئيسة المكتب إن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتكون الجائزة الأولى من نوعها تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت أن هناك إقبالا جيدا من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية التي تضمنت حقولها الرواية والشعر والدراسة الأدبية وأدب الطفل، مشيرة إلى أن هذه الدورة حظيت بمشاركات من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين ودولة الكويت إضافة إلى الإمارات .

وقالت إنه ونظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم بسبب كوفيد-19، فقد تأجل الإعلان عن هذه الدورة إلى عام 2021 أملا في تحسن الظروف.

وبحسب قرارات لجان التحكيم فقد فازت في مجال الرواية كل من بثينة عيسى من دولة الكويت عن روايتها “حارس سطح العالم”، وفاطمة محمد طلال من مملكة البحرين عن روايتها “خبايا الماضي”.

وفي مجال الشعر .. فازت الشاعرة رقية الحارثية من سلطنة عمان عن عملها “قلب آيل للخضرة”، والشاعرة الدكتورة مها العتيبي من المملكة العربية السعودية عن عملها “أشدد بكفك أحلامي فقد أصل” كما فازت الكاتبة خديجة المفرجية من سلطنة عمان في مجال أدب الطفل، عن عملها “ما أجمل التعاون”.

أما في مجال الدراسات الأدبية، فقد فازت كل من الدكتورة صباح عيسوي من المملكة العربية السعودية عن دراستها “الموهوبون والكتابة الإبداعية”، وعائشة الزعابي من دولة الإمارات عن دراستها “برامج الموهوبين في الكتابة الأدبية بدولة الإمارات”.

ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزات على مدى يومين يتضمن جلسات فكرية وأمسيات أدبية وحوارات ثقافية.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى