مرئيات

الحلقة المباشرة الأولى من برنامج «المنكوس» تنطلق غداً من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي

أبوظبي ـ الوحدة:
تنطلق مساء غد الأحد الحلقة المباشرة الأولى من برنامج «المنكوس»في موسمه التاسع، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، وذلك في 10 مساءً من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وعبر قناتي بينونة والإمارات.
ويبدأ اليوم18 متسابقاً مشوارهم في المنافسة على لقب المنكوس، وذلك خلال 8 حلقات مباشرة تبث وفق آلية محددة ستعلن عنها لجنة التحكيم خلال الحلقة الأولى من البرنامج، بالإضافة إلى تقييم اللجنة التي تأخذ بعين الاعتبار جمالية الصوت وقوته وطريقــــة الأداء وإتقان اللحن وطول النفس، وصولاً إلى الحلقة النهائية التي يعلن فيها الفائز بلقــب “فارس المنكوس”.
يذكر أن المشاركين في البرنامج يخوضون غمار هذه المسابقة التراثية عبر مراحل عدة بدءًا من مرحلة تجارب الأداء، وصولًا إلى الحلقات المباشرة، وتختتم بفوز مشاركٍ واحد، ليكون فارس المنكوس.
ويهدف البرنامج إلى إعادة إحياء لحن المنكوس الأصيل، ومد جسور التواصل بين الجيل القديم، وجيل الشباب بتعريفهم بالمنكوس، وألحانه، وفنون أدائه، وأبرز رموزه محليًا وخليجيًا، والحفاظ على الموروث الثقافي، وتسجيله منصةً ثقافية ثابتة ينطلق نحو العالمية من خلال التعريف به وأساليب أدائه، وأبرز وجوه هذا الفن الخليجي الأصيل.
وكان برنامج المنكوس قد أعلن عن قائمة الـ18 مشتركاً الذين قابلتهم لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج «المنكوس»بعد اختبارات تميّزت بإبداع اللحن وجمال الصوت وروعة الإيقاع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى