أخبار عربية ودولية

السيسي : مصر تدعم التضامن العربي كنهج استراتيجي أصيل

القاهرة-(د ب ا):
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد أن مبادئ السياسة المصرية الهادفة إلى البناء والتعاون ودعم التضامن العربي نهج استراتيجي أصيل ،وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والالتزام بالنوايا الصادقة والتكاتف لدرء المخاطر عن سائر الأمة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الأحد في القاهرة نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية .

وبحسب المتحدث ، تناول اللقاء “تعزيز العلاقات الراسخة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي” وأن الرئيس السيسي أكد على خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، وذلك كأحد ثوابت السياسة المصرية الراسخة، معرباً عن التطلع لتطوير العلاقات مع مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات.

من جانبه؛ اشاد “الحجرف” بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن كافة قضايا الأمة العربية، وكذلك مساعي مصر الدؤوبة في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي.

كما أشاد أمين عام مجلس التعاون الخليجي بالحرص المصري الدائم تجاه تكاتف الصف وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، إلى جانب دعم العلاقات بين الدول العربية “الشقيقة” انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية،بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى