صحة وتغذية

تونس..تمديد قيود الحجر الصحي الجزئي 3 أسابيع أخرى

تونس-(د ب أ):
قال وزير الصحة التونسي فوزي مهدي اليوم الأربعاء إن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد طلبت التمديد في قيود الحجر الصحي الجزئي المرتبطة بالوباء لثلاثة أسابيع أخرى .

وأضاف الوزير أن هذا الطلب ، الذي اتخذته اللجنة العلمية في اجتماعها أمس الثلاثاء ، سيتم إحالته للجنة الوطنية لمجابهة كورونا التي يرأسها رئيس الحكومة هشام المشيشي وهي من ستتخذ القرار النهائي.

وتفرض تونس قيودا على حركة النقل بين الولايات وبعض الأنشطة الاقتصادية ومبدأ المناوبة في التعليم وقطاع الوظيفة العمومية بجانب حظر تجوال ليلي منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي من أجل كسر حلقات العدوى للفيروس.

وتنتهي آجال هذه القيود التي جرى التمديد فيها، يوم 14 شباط/فبراير الجاري.

وقال الوزير مهدي ، لإذاعة تونس الدولية اليوم، :”عرفت تونس انتشارا سريعا للوباء خلال الموجة الثانية مع نهاية 2020 وبداية العام الحالي ما يفسر الصعود اللافت في عدد الوفيات الذي فاق 2000 حالة وفاة خلال هذه الفترة”.

وسجلت تونس على مدى أسابيع خلال الموجة الثانية من الوباء معدل إصابات ما بين ألفين وثلاثة آلاف يوميا لكن خلال الأسبوع الجاري انخفض العدد إلى نصف المعدل مع عدد تحاليل أقل للتقصي حول الفيروس.

وقال مهدي :”لا يزال الضغط مستمرا على غرف الانعاش ولكن يمكن ملاحظة أن هذا الضغط شهد تراجعا على الأسرة المجهزة بالأكسيجين باستثناء بعض المناطق في البلاد، يمنح هذا أملا ولكن من المهم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى