أخبار عربية ودولية

الجيش الأفغاني:مقتل 30 مسلحاً من طالبان جراء انفجار شمال البلاد

كابول-(د ب أ):
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت مقتل 30 مسلحا من حركة طالبان، عندما انفجرت قنبلة، بينما كان المسلحون يقومون بإجراء تدريب لصنع القنابل في إقليم بلخ شمال أفغانستان، على الرغم من أن حركة طالبان تنفي مقتل أي من أعضائها.

وأضافت الوزارة أن ستة من هؤلاء القتلى في الانفجار الذي وقع بمسجد في منطقة “دولت آباد”، من الأجانب. وتابعت أنه لم يتم التعرف على هويات الضحايا بسبب شدة إصابتهم.

وأكد المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد وقوع الانفجار، لكنه قال إنه حدث في غرفة خاوية ولم يتسبب في سقوط ضحايا.

يشار إلى أن انفجارات السيارات المفخخة والقنابل التي تزرع على جانب الطريق من الأسلحة التي تستخدمها طالبان.

كانت سيارة محملة بالمتفجرات قد استهدفت موقعا أمنيا أفغانيا بإقليم قندهار جنوب أفغانستان اليوم السبت.

ونقلت وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم عن مسؤولين محليين قولهم إن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا، عندما استهدفت المركبة المحملة بالمتفجرات، أفراد شرطة في “كوهاك” بمنطقة “أرغنداب” بالإقليم.

وأضاف المسؤولون أن الحادث وقع حوالي الساعة السابعة والنصف صباحا.

وقالت وزارة الداخلية إن 12 رجل شرطة أصيبوا، عندما فجر مهاجم انتحاري من حركة طالبان سيارة مفخخة بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في إقليم قندهار صباح اليوم.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة طارق عريان إنه تم تحديد هوية المهاجم واستهدافه قبل أن يصل إلى نقطة التفتيش بمنطقة “ارغنداب”.

يأتي ذلك فيما أصيب ثلاثة مدنيين ورجل شرطة، عندما استهدفت عبوة ناسفة سيارة من طراز “رانجر” بمدينة جلال آباد، بإقليم ننكارهار، صباح اليوم السبت.

وفي حادث آخر، قتل أربعة على الأقل من أفراد الشرطة المحلية وقائدهم في منطقة “شابا دارا” بإقليم كونار شرق أفغانستان أمس الجمعة.

ووقع الحادث، عندما استهدف مسلحون موقعهم.

ومن جهة أخرى، تم اعتقال اثنين من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقتل عضو آخر بالتنظيم متورط في عمليات قتل مستهدفة من قبل قوات مديرية الأمن الوطني الأفغاني في منطقة الشرطة السادسة بمدينة جلال آباد بإقليم ننكارهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى