صحة وتغذية

أطباء “كليفلاند كلينك أبوظبي” يوظفون التكنولوجيا المتقدمة لمراقبة نبض مرضى القلب عن بعد

يوفر برنامج مراقبة نبض القلب عن بعد لمستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” – أحد مرافق مبادلة للرعاية الصحية – الدعم الطبي اللازم للمرضى في منازلهم حتى في أشد الأوقات توترا وقلقا من خلال جهاز تكنولوجي متطور.
وأسس مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” برنامج مراقبة القلب عن بعد، في شهر أغسطس، سنة 2015 حيث يتم زرع جهاز صغير للمرضى تحت الجلد مما يوفر المراقبة المستمرة على مدار الساعة من قبل فريق الرعاية الطبية الخاص بهم هذا الجهاز ينقل ما يجده من نتائج غير عادية ليمكن الفريق الطبي من تشخيص حالة كل مريض ومراقبة استجابته للعلاج عن بعد وقد أضاف المستشفى العامَ الماضي 250 مريضا إلى البرنامج.
وقال الدكتور خالد بكر وهو طبيب أخصائي مساعد يعمل في معهد القلب والأوعية الدموية في مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي”.. إن هذا الجهاز هو أداة مفيدة جداً لمرضانا خلال فترة جائحة “كورونا” والمرضى المُعَرَّضون لمثل تلك الأخطار يستطيعون عبر برنامج المراقبة عن بعد أن يحصلوا على المساعدة وهم مرتاحون في منازلهم.
واضاف إن هذه التكنولوجيا تتيح للأطباء أن يرصدوا مشكلات القلب مبكراً بتحليل البيانات تحليلاً فورياً والنظر إلى الترددات الطويلة المدى والقصيرة المدى التي يبثها هذا الجهاز ويستطيع الفريق في الحالة الحادة جداً أن يرسل تنبيهاً إلى خدمات الطوارئ مما قد ينقذ حياة مريض.

المصدر-وام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى