أخبار الوطن

راشد النعيمي يبحث سبل علاقات التعاون مع وزير التعليم في إيرلندا

بحث الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس مجلس أمناء كلية المدينة الجامعية في عجمان مع معالي جوزيف مكهيو وزير التعليم في ايرلندا الذي يزور البلاد حاليا سبل تعزيز وتوطيد علاقات التعاون الثنائية في مجال التعليم العالي بين الجامعات في إمارة عجمان وجامعات ايرلندا.

وتم خلال اللقاء الذي حضره سعادة أيدان كرونين سفير ايرلندا لدى الدولة استعراض ومناقشة العديد من القضايا التعليمية والاستفادة من تبادل الخبرات بين الجانبين والعمل على تطوير قضايا التعليم ودعمها بما يحقق المصالح المشتركة بين الجامعات في الامارات عامة وعجمان خاصة وايرلندا.

وشدد الجانبان على ضرورة مواكبة التطورات وخاصة في مجالات التكنولوجيا وعلوم الاتصال والبحث العلمي.

وقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي نبذة مختصرة للوزير الايرلندي والوفد المرافق له عن أهداف وبرامج الكلية الجامعية التي من شأنها تطوير التعليم العالي.. مؤكدا أن دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة تمتلك بنية تحتية قوية لاستقطاب الطلبة في ظل حكومة رشيدة تؤمن بأن بناء الإنسان وتسليحه بالعلم والمعرفة هو أفضل وسيلة للمضي في درب الرفعة والازدهار.

وقال خلال اللقاء إن الكلية الجامعية في عجمان حققت العديد من الإنجازات وما زلنا نطمح لتحقيق الأفضل من خلال الاعتماد واستخدام التقنيات الحديثة واحتراف الذكاء الاصطناعي وتسخيره في مجال العلم وأن الكلية تسعى بشكل دائم ودؤوب للوقوف على احتياجات سوق العمل ومعرفة التخصصات التي تشهد إقبالا من المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة.

حضر اللقاء سعادة عبدالعزيز الجسمي عضو مجلس الأمناء وممثل مجلس إدارة الكلية وعدد من اعضاء مجلس الأمناء وعمران خان رئيس الكلية.

عجمان في 13 يونيو/ وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى