أخبار الوطن

“إكسبو الذيد” يستضيف مهرجان “الرطب” يوليو المقبل

أكد سعادة عبد الله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية إنشاء مركز إكسبو الذيد الذي سيكون أحد الروافد الاقتصادية التي تضاف إلى المنطقة الوسطى والذي سيسهم في دعم الحركة الاقتصادية من خلال استضافة الفعاليات والمعارض التجارية.

وقال إن أولى الفعاليات التي سيستضيفها المركز ستكون مهرجان الذيد للرطب بنسخته الرابعة الذي سيقام خلال الفترة من 16 حتى 20 يوليو المقبل الأمر الذي سيسهم في إعطائه مكانة خاصة كون المهرجان أحد أهم الفعاليات التي تنظمها الغرفة .. مشيرا إلى أن مركز أكسبو الذيد الجديد سيكون إضافة نوعية للغرفة ولإكسبو الشارقة لتقديم واستضافة فعاليات تعزز اقتصاد المنطقة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسعادة عبدالله بن سلطان العويس للإطلاع على مراحل تنفيذ المبنى الجديد لمركز إكسبو الذيد يرافقه سعادة كل من وليد بو خاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وزياد محمود خير الله الحجي و سلطان بن هويدن أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد أحمد أمين مدير عام الغرفة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة وسعادة محمد مصبح الطنيجي مدير فرع غرفة الشارقة في الذيد منسق عام المهرجان.

وعقد سعادة عبد الله بن سلطان العويس بمقرغرفة تجارة وصناعة الشارقة فرع الذيد اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة المنظمة للمهرجان اطلع خلاله على آخر التحضيرات والاستعدادات الجارية للمهرجان كما تفقد عملية اكتمال اللجان العاملة وآلية توزيع المهام.

واستمع من سعادة محمد مصبح الطنيجي الى آخر التجهيزات التي تم الانتهاء منها.. مؤكدا أن الاستعدادات الجارية لإطلاق النسخة الرابعة من مهرجان الذيد للرطب تسير على أكمل وجه ليشكل هذا المهرجان السنوي منصة لملاك النخيل والمهتمين بها والصناعات القائمة عليها ومنبرا لتبادل الآراء والخبرات في سبيل رفع كفاءة الانتاج وتعظيم العائد الاستثماري للنخيل.

وفي ختام الاجتماع شدد العويس على ضرورة مواصلة نجاحات المهرجان في نسخته الجديدة للخروج به بصورة متميزة استمرارا لما حققه في النسخ السابقة بعد أن بات أحد أهم الفعاليات الاقتصادية التسويقية والتراثية في المنطقة الوسطى نظرا لما يحظى به من نتوع بالفعاليات والأنشطة والجوائز القيمة المرصودة للحدث.

الشارقة في 13 يونيو/ وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى