مال وأعمال

الإمارات تبحث تعزيز دور القطاع الخاص بالشراكة مع قبرص

أبوظبي ـ (الوحدة):

بحثت دولة الأمارات العربية المتحدة مع تعزيز دور القطاع الخص بالشراكة مع قبرص.

وذكر بيان لوزارة الدولة للشئون المالية، أمس السبت، أن الوزير عبيد حميد الطاير، اجتمع مع نظيره هاريس جورجاديس، وزير المالية في جمهورية قبرص، للتباحث في سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خلال الزيارة التي قام بها وفد وزارة المالية إلى دوقية لوكسمبورج.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع سبل تعزيز أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية على مختلف الأصعدة التجارية والاقتصادية، وضرورة استقصاء الفرص الاستثمارية المتاحة، وتفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز هذه الشراكة.

وأكد الطاير، خلال الاجتماع على أهمية البيئة الاستثمارية والتشريعية المتقدمة التي تتمتع بها دولة الامارات العربية المتحدة، وبنيتها التحتية المتطورة، فضلاً عن الاستقرار في الاقتصاد الكلي، والتي تساهم بدورها في تعزيز مكانة الدولة كوجهة جاذبة للاستثمارات الاجنبية المباشرة. وقال الطاير: “يأتي اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، إذ أصبح أكثر تنوعاً، وانخفضت مساهمة قطاع البترول في الناتج المحلي الاجمالي إلى أقل من 25 في المئة”.

وتابع، وحقق الناتج المحلي الاجمالي لدولة الامارات نمواً عالياً خلال السنوات الماضية، في حين يتوقع أن يبلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي 3 في المئة في الفترة”2019-2020″

ومن جانبه أشاد هاريس جورجاديس، بالأداء الاقتصادي الذي حققته دولة الامارات العربية المتحدة، منوهاً إلى حرص جمهورية قبرص على تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات المصلحة المشتركة.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص باتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي والتي تم المصادقة عليها في عام 2013، كما تتمتع الدولتان بعلاقات تاريخية وتجارية واقتصادية هامة في عدد من القطاعات الحيوية وفي مقدمتها قطاعات التجارة والطاقة والعقارات والشحن البحري والابتكار والسياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى