أخبار الوطن

أكثر من 42 ألف مستفيد من خدمات “إسلامية دبي” في عام 2020

 وام/ أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن أعداد المستفيدين في العام 2020 من خدماتها والذي بلغ أكثر من 42 ألفا والذين حصلوا على 54 خدمة متنوعة وفرتها الدائرة خلال العام الماضي عبر مختلف قطاعاتها وذلك بناء على التقرير السنوي الصادر من إدارة خدمة المتعاملين.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدائرة على مواكبة كافة تطلعات المتعاملين وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

وأكد سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة حرص الدائرة الدائم على تقديم خدماتها لكافة المتعاملين بكفاءة وشفافية عالية …مؤكدا أن الدائرة عملت على تحديث قنوات الخدمة استجابة للظروف التي شهدها العالم في ظل جائحة “كوفيد 19” العام الماضي لضمان استمرارية تقديم الخدمات لجميع فئات المجتمع بالاعتماد على أفضل الممارسات والتقنيات الذكية في هذا المجال.

وأوضح سعادته أن الدائرة حققت مؤخرا نسبة 82.7 بالمائه في مؤشر سعادة المتعاملين وفقا لمؤشر نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ….مضيفا أن الهدف مستقبلا الوصول إلى نسبة 100 بالمائه وتحقيق المركز الأول …مؤكدا السعي المتواصل لفرق العمل بالدائرة لوضع الاستراتيجيات والبرامج التي من شأنها توفير أفضل الخدمات لكافة المتعاملين في إمارة دبي لتحقيق سعادتهم ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وبين التقرير السنوي لعام 2020 إلى أن خدمات قطاع الشؤون الإسلامية قد حققت أكبر عدد من المستفيدين ليصل إلى 40 ألفا و83 متعاملا وتوزعت طلباتهم على الشكل التالي: 27 ألفا و471 مستفيدا من طلب الفتاوى و1436 مستفيدا من طلب اصدار تصريح لنشر أو طباعة مواد إسلامية و3818 مستفيدا من طلب إشهار الإسلام و1319 مستفيدا من طلب استشارة دينية بالإضافة إلى 6039 مستفيدا من الخدمات الأخرى.

ووصل عدد المتعاملين المستفيدين من خدمات قطاع العمل الخيري إلى 919 متعاملا وتوزعت طلباتهم على الشكل التالي: 684 مستفيدا من طلب إصدار تصريح لإقامة فعالية خيرية و58 مستفيدا من طلب إصدار موافقة لتعيين موظفين أو متطوعين بمؤسسة خيرية و48 مستفيدا من طلب إصدار تصريح للتعاون مع مؤسسة خيرية خارجية و129 مستفيدا من الخدمات الأخرى.

في حين وصل عدد المستفيدين لخدمات قطاع الدعم المؤسسي إلى 583 متعاملا والذي استفادوا جميعهم من خدمة طلب لاقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم.

كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المرتبطة بقطاع شؤون المساجد 532 مستفيدا وتوزعت طلباتهم بين 469 مستفيدا من طلب تحديد اتجاه القبلة لمساكن الأفراد والمنشآت الجديدة أو القائمة و13 مستفيدا من طلب استشارة فنية لبناء مسجد و50 مستفيدا من خدمات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تعمل على خدمة المجتمع من خلال وضع السياسات العامة للشؤون الإسلامية والعمل الخيري وتنظيم وإدارة المساجد والإشراف على الجمعيات الخيرية والمؤسسات والمراكز الإسلامية لترسيخ قيم الوسطية والتسامح وتنمية العمل الخيري المستدام في إمارة دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى